بورصة وشركات

تأسيس برايم فاينانس برأسمال 300 مليون جنيه لاختراق مجال تمويل شراء السيارات والسلع المعمرة

اسست مجموعة برايم القابضة شركة جديدة، كمنصة تمويلية لها في مجال الانشطة المالية غير المصرفية، بجانب مزاولتها لأنشطة بنوك الاستثمار التقليدية، وممارستها لدور المستثمر النشط

شارك الخبر مع أصدقائك

  أعلنت شركة برايم القابضة عن تأسيس شركة جديدة تابعة لها، تحت مسمى برايم فاينانس برأس مال 300 مليون جنيه، لتكون منصتها التمويلية في السوق المصرية، كأول خطوة من المجموعة لاختراق مجال التمويل الاستهلاكي.

إطلاق ذراع تمويل السيارات والسلع المعمرة برأسمال 100 مليون جنيه

وأوضحت برايم القابضة في بيان حصلت المال على نسخة منه، أنها سوف تقوم بتأسيس شركة تابعة لبرايم فاينانس،  برأسمال  100 مليون جنيه، تتخصص في مجال تمويل احتياجات الافراد من السلع المعمرة، والاثاث والأجهزة الكهربائية، و كذلك التركيز على نشاط تمويل شراء السيارات. 

وقال خالد راشد الرئيس التنفيذي لبرايم، أن الخطوة السابقة، تآتي ضمن رؤية المجموعة وخطتها الاستراتيجية، التى تم الاعلان عنها مؤخراً، وتعتمد على 3 محاور رئيسية، تشمل التوسع  فى مجال بنوك الاستثمار، وممارسة دور المستثمر النشط، والتوسع كذلك في قطاع الأنشطة المالية غير المصرفية.

وبجانب تأسيس تلك المنصة التمويلية الجديدة، قامت مجموعة برايم في أقل من 30 يوما، بالتقدم بعرض للاستحواذ على أذرع بنك الاستثمار فاروس العاملة في مجالات السمسرة وأمناء الحفظ وترويج الاكتتابات، كما نجحت في قنص 10% من أسهم شركة التوفيق للتآجير التمويلي.

راشد : فاينانس ستطلق لاحقا أذرع تابعة بالخدمات المالية غير المصرفية 

وأوضح راشد في تصريحات خاصة للمال ان برايم فاينانس ستؤسس أذرع أخرى لاحقا في مجال الخدمات المالية غير المصرفية والتمويل متناهي الصغر على سبيل المثال. 

القاضي : المنصة التمويلية الجديدة سوف يكون لها أثر بارز لتعزيز تنافسية برايم

ومن جانبه قال شيرين القاضى رئيس مجلس إدارة برايم، أن المنصة التمويلية الجديدة، سوف يكون لها أثرا بارزا في قدرة مجموعته على المنافسة، و سوف تشكل نقلة نوعية في مجالات استثماراتها، خاصة فى ظل ما وصفه بمناخ الاستقرار السياسي والاقتصادى، الذى تشهده مصر فى الوقت الراهن. 

واشار القاضي الي أنه تم بالفعل الاستقرار على خطة عمل الشركة الجديدة، واختيار الادارة التنفيذية والمالية لها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »