بورصة وشركات

تأسيس «إى فاينانس القابضة» بمساهمات فى 5 شركات تابعة وطرحها فى البورصة

سرحان يكشف التفاصيل فى برنامج «CEO Level»:

شارك الخبر مع أصدقائك

نفذت شركة «إى فاينانس» عملية هيكلة إدارية وتنظيمية لاستثماراتها وشركاتها التابعة تحت مظلة قابضة فى وقت سابق من العام الحالى، وذلك استعدادًا للطرح فى البورصة، المزمع تنفيذه بنهاية العام الحالى.

كشف إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة «إى فاينانس»، عن تأسيس «إى فاينانس للاستثمارات المالية الرقمية القابضة» عام 2021، لتكون المظلة القابضة التى يقع تحت عباءتها كل استثمارات الشركة وتوابعها.

وأضاف سرحان، فى لقائه مع برنامج CEO Level الذى تمت إذاعته يوم الخميس الماضى، على شاشة ALMAL TV، على موقع يوتيوب، أن «إى فاينانس القابضة» هى الشركة التى سيتم طرح حصة من أسهمها فى البورصة المصرية بنهاية الربع الثالث أو الأخير من العام الحالى.

اقرأ أيضا  «الصفقات» تمنح «المجموعة المالية» صدارة «السمسرة» و«هيرميس» الوصيفة فى يوليو الماضى

وأوضح أنه تم نقل ملكية الشركات التابعة إلى الكيان الأم «إى فاينانس القابضة»، مشيرًا إلى أن قائمة الشركات التابعة لها باتت تضم كلًا من شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس» بنسبة مساهم بلغت %100 و E-cards «مركز إصدار البطاقات البنكية» بحصة 89 %، إضافة إلى %70 من أسهم «خالص» للدفع الإلكترونى، و%61 من أسهم E-aswaq .

وأفصح سرحان، عن تأسيس شركة جديدة تعمل بمجال الكول سنتر تحت مسمى Enable، بنسبة مساهمة بلغت 98 %، لافتًا إلى أن الشركة الوليدة استطاعت توسعة عدد مقاعد الكول سنتر من 350 إلى 1000 خلال عام واحد.

اقرأ أيضا  «إتش سي» تتوقع تثبيت أسعار الفائدة في اجتماع المركزي المقبل

ولفت إلى أن تأسيس شركة الكول سنتر جاء فى ظل الضغط الكبير والحاجة إلى خدمات ذلك النشاط نتيجة تداعيات فيروس كورونا والتحول الرقمى، مشيرًا إلى أنه كان من المهم أن تكون هناك شركة متخصصة تقدم خدماتها فى مجال مراكز الاتصالات أو تعهيد العمليات التجارية، أو ما يُعرف بـBPO الذى ستزداد أهميته والحاجة إليه فى المستقبل القريب.

ولفت إبراهيم سرحان، إلى أن الشركة القابضة ستكون مستعدة للطرح فى البورصة بنسبة %100 فى نهاية الربع الثالث من العام الحالى، مشيرًا إلى اعتماد لجنة الطروحات الحكومية لتقرير التقييم المالى للشركة، فيما تدرس اللجنة حاليًّا الشكل والحصة النهائية التى سيتم طرحها من الأسهم، على أن يحدد المستشار المالى الوقت المناسب للتنفيذ وفقاً لظروف السوق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »