بورصة وشركات

«تأسيسية اتحاد الأوراق المالية» تستعد لتحصيل رسوم السمسرة السنوية

اللجنة التأسيسية أرسلت منذ 10 أيام خطابها للمكتب، كما أنها أخطرت الهيئة العامة للرقابة المالية

شارك الخبر مع أصدقائك

تبدأ اللجنة التأسيسية للاتحاد المصري للأوراق المالية، في تلقي الرسوم السنوية لشركات السمسرة خلال الأيام القليلة المقبلة، عقب فتح الحساب ببنك مصر.

وقالت مصادر: إن اللجنة كانت قد أخطرت الشركات منذ عدة أيام الشركات لبدء إرسال رسوم الاشتراك، مشيرةً إلى اعتزامها عقد اجتماع قريبا، إلا بعدما أُوجل سابقًا بسبب ظروف طارئة لأحد الأعضاء، لبحث وتلقى إخطارات من الشركات التى ستعمل على تقسيط رسوم الاشتراك .

مخاطبات لتولي هشام الأفندي مهمة الحسابات

وأضافت المصادر لـ”المال” أن اللجنة خاطبت مكتب “هشام الأفندي” لتولي مهام مراقب الحسابات للاتحاد، خلفًا لمكتب “BDO مصر” .

وتابعت: إن اللجنة التأسيسية أرسلت منذ 10 أيام خطابها للمكتب، كما أنها أخطرت الهيئة العامة للرقابة المالية، موضحةً أن التعامل مع مكتب “BDO” فشل منذ عدة أيام سابقة بسبب تعارض المصالح .

وأوضحت، أن الهيئة العامة للرقابة المالية أبلغت اعتراضها على المكتب السابق، لتملك المكتب شركة للاستشارات المالية مستقلة ستكون عوضًا بالاتحاد، وإمساك عمليات المراجعة والحسابات للكيان الجديد ستمثل تعارضًا للمصالح .

وكانت “المال” قد نشرت في أبريل الماضي أن BDO مصر وافقت بشكل مبدئي على تولي مهام مراقب الحسابات للاتحاد، وما يتبع ذلك من مهام تشمل وضع ميزانية الاتحاد، وتحديد الاشتراكات والمصروفات والتكاليف.

ومجموعة BDO مصر، هي مجموعة عائلية أسسها طه خالد بالسوق المحلية عام 1985، وانضمت عام 2000 لمجموعة BDO العالمية.

و تضم المجموعة 4 شركات، ثلاث منها مملوكة لعائلة خالد بنسبة 100%، وهى BDO خالد التى تعمل بمجال المراجعة، و BDO Egyt للاستشارات المالية والضريبية، و BDO Keysالتى تعمل كمستشار مالى مستقل، والرابعة “إسناد” التي تعمل بمجال التعهيد وتتجاوز مساهمة المجموعة الأم فيها الـ50%.

يُشار إلى أن مجلس إدارة الرقابة المالية قد أصدر بنهاية فبراير الماضى قرارًا بشأن أحكام النظام الأساسى للاتحاد لأول مرة فى سوق المال، بهدف تأسيس كيان مهنى ذاتى التنظيم من العاملين بالنشاط، وضمت اللجنة التأسيسية للاتحاد كلًا من سليمان نظمى، وعونى عبدالعزيز، وعصام خليفه، وعلاء سبع، ونيفين الطاهرى.

جدير بالذكر، أن الاتحاد منوط به تحديد القواعد المنظمة لالتزامات وحقوق الأعضاء به، ويوفر خدمات تطوير السوق وتدريب العاملين، يختص بتسوية الشكاوى المقدمة من عملاء أعضائه وديًّا خلال شهر، بجانب إبداء الرأى فى الحوار المجتمعى عند طرح مشروعات قوانين جديدة أو تعديل القائمة منها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »