تأميـــن

تأزرر للتأمين الكويتية تبدأ نشاطها الرسمي في مصر يناير المقبل

شرم الشيخ-ماهرأبوالفضل والشاذلي جمعة:

كشف هشام محمد عبده مدير اعادة التأمين بشركة "تأزر" الكويتية للتأمين التكافلي أن شركته حصلت علي الترخيص النهائي من الهيئة العامة للرقابة المالية لانشاء شركة تأمين في مصر لمزاولة نشاط الممتلكات والمسئوليات تحت اسم"تأزر مصر"للتأمين التكافلي.

شارك الخبر مع أصدقائك

شرم الشيخ-ماهرأبوالفضل والشاذلي جمعة:

كشف هشام محمد عبده مدير اعادة التأمين بشركة “تأزر” الكويتية للتأمين التكافلي أن شركته حصلت علي الترخيص النهائي من الهيئة العامة للرقابة المالية لانشاء شركة تأمين في مصر لمزاولة نشاط الممتلكات والمسئوليات تحت اسم”تأزر مصر”للتأمين التكافلي.

واشار عبده في تصريحات خاصة لـ”المال” علي هامش المؤتمر الثلاثون للاتحاد العام العربي للتأمين “GAIF” المنعقد بمدينة شرم الشيخ  انه سيتم البدء رسميا في مزاولة نشاط التامين التكافلي في مصر في يناير من العام المقبل 2015برأسمال مدفوع يبلغ 60 مليون جنيه والمصدر 5 ملايين دينار كويتي بما يوازي 100 مليون جنيه مصري تقريبا.

اضاف ان اقتحام تأزر الكويتية لسوق التأمين المصري جاء نتيجة وجود فرص استثمارية ضخمة اضافة الي ارتفاع معدلات نمو سوق التأمين نتيجة ضخامة الكثافة السكانية وتنوع احتياجات السكان مما يحمس شركات التأمين علي ابتكار المنتجات الجديدة لتلبية تلك الاحتياجات وهو ما سيرفع من نموها.

واوضح مدير اعادةالتامين ان مجموعة”تأزر” الكويتية تتواجد في ثلاث دول عربية في كل من قطر وعمان والبحرين وان فرعها في مصر يعد الرابع ،لافتا الي ان راسمال كل فرع من الفروع الثلاث 5 ملايين دينار.

اضاف ان حجم اقساط الشركة في دولة الكويت يصل الي 7 ملايين دينار بما يوازي140 مليون جنيه مصر حتي نهاية العام الماضي 2013،وتخطط لزيادتهاالي 10 ملايين دينار حتي نهاية العام الجاري ، وتمتلك 3 فروع داخلية في الكويت.

وكشف عبده ان مجموعة “تأزر” الكويتية تخطط لانشاء شركةجديدة في السوق المصري ستزاول نشاط تأمينات الحياة في 2017 ، لافتا الي ان القرار النهائي لتأسيس تلك الشركة من عدمه مرتبط بنجاح شركة التأمين التكافلي المتخصصة في مزاولة نشاط الممتلكات والتي ستبدأ في مزاولتها يناير المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك