Loading...

تأجيل نظر قضية السفينة «إيفرجيفن» لـ20 يونيو المقبل

لإنهاء التفاوض بناء على طلب رافعي الدعوة، وإعلان صحف التدخل وسداد الرسم

تأجيل نظر قضية السفينة «إيفرجيفن» لـ20 يونيو المقبل
المال - خاص

المال - خاص

3:39 م, السبت, 29 مايو 21

قررت المحكمة الاقتصادية الابتدائية تأجيل نظر الدعوى القضائية، المُقامة من قِبل هيئة قناة السويس، لتثبيت الحجز التحفظي الموقَّع على سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN والتى تحمل رقم رقم 78 لسنة 2021 والتى جنحت بقناة السويس فى الماضي، وذلك إلى جلسة 20 يونيو؛ لإنهاء التفاوض بناء على طلب رافعي الدعوة، وإعلان صحف التدخل وسداد الرسم.  فقد طالب دفاع هيئة قناة السويس، خلال الجلسة، بتأجيل الإجراءات القانونية لدراسة الطلب المقدم من ملاك السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس بشأن تسوية النزاع وديًّا.

كما حدثت أثناء نظر الدعوى مفاجأة جديدة بانضمام ممثل الاتحاد التعاونى للثروة المائية، ضد ملاك السفينة، مطالبًا بالتعويض متهمًا السفينة بالتسبب فى تلوث مياه القناة بتفريغ 27 ألف طن مياه توازن الصابورة الخاصة بحفظ توازن السفينة، مؤكدًا أنها مياه ملوثة تؤدي إلى نفوق الذريعة والأسماك. وطالب ممثل الاتحاد بحق الصيادين عن التعويض، مؤكدًا أن الاتحاد يضم أكثر من 4 آلاف سفينة صيد.

فيما اتفق الطرفان بالقضية وهما دفاع الملاك للسفينة ودفاع هيئة قناة السويس على طلب التأجيل لمنح الفرصة لحل ودى يحقق مصلحة جميع الأطراف وفق الدفاع للطرفين.

كانت المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية “الدائرة الاستئنافية” قد أصدرت حكمًا، الأحد الماضى، بعدم اختصاص المحكمة نوعيًّا وإحالة الدعوى المقامة من قناة السويس إلى المحكمة الاقتصادية الابتدائية لجلسة اليوم السبت لنظرها، كما أصدرت المحكمة حكمًا فى الاستئناف المقدم من الشركة المالكة للسفينة إيفرجيفن، برفض الاستئناف رقم 35 لسنة “14 ق” المقام من ملاك سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN طعنًا على الحكم الصادر برفض التظلم المقدم منهم على أمر الحجز التحفظى الموقع على السفينة والذى سبق وأن أصدرته المحكمة الاقتصادية “الدائرة الثانية الابتدائية” بجلسة 4 مايو الماضى.

نجوى عبد العزيز