تأجيل نظر قضيتي "بورتو" و"عامر جروب" إلى أبريل

في إطار نزاع قضائى بين مجموعتى عامر جروب وبورتو جروب مع شركة انترادوس السورية

تأجيل نظر قضيتي "بورتو" و"عامر جروب" إلى أبريل
رجب عزالدين

رجب عزالدين

9:53 م, الأثنين, 4 مارس 19

أجلت محكمة شمال القاهرة الإبتدائية النظر فى دعوتين رفعتهما شركة انترادوس السورية ضد مجموعتى بورتو وعامر جروب إلى شهر ابريل على خلفية نزاع مشروع بورتو طرطوس بسوريا.

وقالت مجموعة بورتو جروب فى بيان للبورصة المصرية إن المحكمة أجلت نظرى الدعوى الأولى إلى جلسة 18 ابريل بينما تم تأجيل الثانية إلى جلسة 7 ابريل على التوالى للاطلاع والمستندات والاعلان بطلب ادخال شركة عامر سوريا.

وأصدر مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي في وقت سابق حكما لصالح عامر جروب القابضة وعامر سوريا بأحقيتهما في مبلغ 38.9 مليون دولار.

وشمل الحكم 5% فوائد قانونية من تاريخ الرد على طلب التحكيم إلى تاريخ السداد النهائي مع اعتبار أن كل طرف متضامن فيما حكم له به.

وقالت عامرو جروب إن مشروع بورتو طرطوس هو أحد مشروعات مجموعة بورتو القابضة وفقا لمشروع الانقسام الذي تم بين المجموعتين في سبتمبر 2015.

وقالت بورتو جروب فى وقت سابق إن هاتين الدعوتين ما هما إلا لتعطيل دعوى التحكيم، مشيرة إلى أنها ستقوم بإبداء الدفوع اللازمة لتأكيد سلامة موقفها القانونى وبما يحقق مصلحتها فى هذا النزاع.

وتنحت دائرة بمحكمة استئناف القاهرة فى وقت سابق عن نظر تظلم بورتو جروب ضد حكم قضائى سابق بوقف إجراءات قضية تحكيم دولى فى نزاعها مع إنترادوس السورية.