بورصة وشركات

تأجيل نظر دعوى ضد مجموعتي بورتو وعامر جروب إلى 23 يونيو

تأجيل نظر دعوى مرفوعة ضد عامر جروب وبورتو جروب على خلفية نزاع مشروع بورتو طرطوس

شارك الخبر مع أصدقائك

أجلت محكمة شمال القاهرة الإبتدائية، النظر فى إحدى الدعوتين المرفوعوتين من قبل شركة إنترادوس السورية، ضد مجموعتى بورتو وعامر جروب إلى شهر 23 يونيو المقبل.

وقالت مجموعة بورتو جروب القابضة، فى بيان للبورصة المصرية، اليوم الإثنين، إن محكمة شمال القاهرة قررت تأجيل نظر الدعوى رقم 455 لسنة 2019  لجلسة 23 يونيو القادم بدلاً من 7 إبريل.

كانت شركة أجلت انترادوس السورية، قد رفعت دعوتين ضد مجموعتى بورتو وعامر جروب على خلفية نزاع مشروع بورتو طرطوس بسوريا، وتحدد لنظر الدعوى الأولى جلسة 18 إبريل، بينما تأجلت الثانية إلى جلسة 7 إبريل.

وأصدر مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي، في وقت سابق، حكمًا لصالح عامر جروب القابضة وعامر سوريا بأحقيتهما في مبلغ 38.9 مليون دولار.

وشمل الحكم 5% فوائد قانونية من تاريخ الرد على طلب التحكيم إلى تاريخ السداد النهائي، مع اعتبار أن كل طرف متضامن فيما حكم له به.

وأضاف عامرو جروب إن مشروع بورتو طرطوس هو أحد مشروعات مجموعة بورتو القابضة، وفقًا لمشروع الانقسام الذي تم بين المجموعتين في سبتمبر 2015.

وقالت بورتو جروب، فى وقت سابق، إن هاتين الدعوتين ما هما إلا لتعطيل دعوى التحكيم، مشيرة إلى أنها ستقوم بإبداء الدفوع اللازمة لتأكيد سلامة موقفها القانونى وبما يحقق مصلحتها فى هذا النزاع.

وتنحت دائرة بمحكمة استئناف القاهرة فى وقت سابق عن نظر تظلم بورتو جروب ضد حكم قضائى سابق بوقف إجراءات قضية تحكيم دولى فى نزاعها مع إنترادوس السورية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »