سيـــاســة

تأجيل مُحاكمة 14 مُتهماً في قضية «العائدون من الكويت» إلى 3 يناير

لاستكمال مرافعة الدفاع

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت محكمة جنايات القاهرة دائرة الارهاب برئاسة المستشار معتز خفاجي رئيس المحكمة،تاجيل مُحاكمة 14 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”العائدون من الكويت”، وذلك إلى جلسة 3 يناير القادم لاستكمال مرافعة الدفاع.

وكانت النيابة العامة ، قد أحالت 14 متهمًا على ذمة القضية رقم 1360 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة والمقيدة برقم 1233 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا.

اقرأ أيضا  لماذا أرجأت تشريعية البرلمان مناقشة تعديلات تنظيم الشهر العقاري.. تعرف على السبب

حيث وجهت للمتهمين اتهامات منها أن الأول والثانى توليا خلال الفترة من 2015 حتى نهاية 2019، داخل مصر وخارجها، قيادة جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

اقرأ أيضا  مستقبل وطن بالجيزة : تقديم مساعدات قضائية لغير القادرين

وتولى المتهم الأول مسؤولية رابطة أعضاء جماعة الإخوان المصريين بالكويت، وتولى الثانى مسؤولية المكتب الإدارى لأعضاء جماعة الإخوان بالكويت، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة فى تحقيق أغراضها.

وأسند إلى المتهمين من الثالث حتى الأخير، أنهم انضموا إلى جماعة إرهابية، مع علمهم بأغراضها ووسائلها فى تحقيق تلك الأغراض، وتلقى المتهم الثالث تدريبات لدى مجموعات العمل النوعى المسلحة التابعة لها، كما تسلل المتهمان الحادى عشر والثانى عشر من الحدود الجنوبية للبلاد بطريق غير مشروع، بأن تسللا إلى دولة السودان عبر الدروب الصحراوية دون المرور بالمنافذ الشرعية للبلاد.

اقرأ أيضا  رئيس مجلس النواب ينعى نجل الدكتور عبدالمنعم سعيد

كتبت نجوى عبد العزيز

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »