ثقافة وفنون

تأجيل «معرض القاهرة الدولي للكتاب» لموعد مقترح نهاية يونيو 2021 (صور)

«معرض القاهرة الدولي للكتاب» اختيرت ضيف الشرف العام الماضي وهي دولة اليونان، وتقرر تأجيل المعرض بزيادة فى الفاعليات أربعة أيام في الموعد الجديد

شارك الخبر مع أصدقائك

«معرض القاهرة الدولي للكتاب» هو الحدث الأضخم فى مصر في مجال القراءة ومشاركات دور النشر العربية والدولية والمصرية، وينظم المعرض سنويا فى شهر يناير من كل عام، ولكن مع انتشار فيروس كورونا، وإلغاء وتأجيل العديد من الفاعليات الثقافية كان من الضروري مناقشة آليات تنظيم «معرض القاهرة الدولي للكتاب» بداية العام القادم، أم سيكون من الأفضل تأجيله، وجاء القرار اليوم بتأجيل المعرض لنهاية شهر يونيو 2021.

جانب من الاجتماع

اللجنة العليا لـ«معرض القاهرة الدولي للكتاب» تعقد اجتماعها الأول

عقدت اللجنة الإدارية العليا لـ«معرض القاهرة الدولي للكتاب» اجتماعها الأول برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، اليوم، وناقشت المستجدات المطروحة على مستوى العالم وتطورات جائحة كورونا وأثرها على خريطة معارض الكتب في العالم؛ الأمر الذي أدى إلى إلغاء أو إرجاء المعارض الدولية المزمع إقامتها في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا  أشرف مصيلحي يتصدر التريند بعد أزمته الأخيرة

كما تم مناقشة مشاركات المؤسسات الدولية والناشرين العرب والأجانب، مما يتوقع معه صعوبة التنقل بين الدول وبخاصة في فصل الشتاء، الأمر الذي قد يؤثر على المشاركات الخارجية في المعرض.

جانب من الاجتماع

30 يونيو 2021 موعد انعقاد المعرض الجديد بسبب جائحة كورونا

وأعلنت اللجنة، في بيان اليوم، أنه حرصا على إقامة المعرض باعتباره حدثا ثقافيا دوليا بارزا وعلى خروجه بالصورة المشرفة التي نأملها ودعما لصناعة النشر والكتاب، وبعد مناقشة كل الأطراف المعنية؛ فقد تقرر تأجيل موعد المعرض لهذا العام ليكون موعده المقترح الأربعاء 30 يونيو 2021، وتستمر إقامته حتى الخميس 15 يوليو 2021 بزيادة أربعة أيام عن المعتاد.

اقرأ أيضا  أحمد سعد والفشني وشيبة وكمال.. أول الدويتوهات غنائية في 2021

ونظرًا للظروف ذاتها فقد تم التنسيق بين الجانبين المصري واليوناني على تأجيل مشاركة اليونان بوصفها ضيف شرف المعرض للدورة التالية لهذه الدورة، حرصا من الجانبين على أن تكون المشاركة الفعالة دالة على عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين مصر واليونان.

كما أوضحت اللجنة الإدارية العليا والاستشارية العليا أنهما مستمرون في عقد اجتماعاتها بصورة دورية لإعداد الخطط التنفيذية لإقامة المعرض مراعية ما يطرأ من مستجدات.

اقرأ أيضا  آراء الموسيقيين في عودة بهاء سلطان لنصر محروس فنيًّا بعد سنوات من تصدُّر التريند

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »