سيـــاســة

تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية التلاعب فى البورصة إلى أكتوبر المقبل

قررت محكمة الجنايات بالقاهرة، برئاسة المستشار خليل عمر تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك و 7 آخرين في القضية المعروفة بالتلاعب في البورصة، لجلسات 28 و29 و30 و31 من شهر أكتوبر المقبل للمرافعة. كما قررت المحكمة تأجيل الفصل فى دعوى أمر…

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت محكمة الجنايات بالقاهرة، برئاسة المستشار خليل عمر تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك و 7 آخرين في القضية المعروفة بالتلاعب في البورصة، لجلسات 28 و29 و30 و31 من شهر أكتوبر المقبل للمرافعة.

كما قررت المحكمة تأجيل الفصل فى دعوى أمر التصرف من الأموال بالنسبة للمتهمين لجلسة 31 أكتوبر المقبل، وحضور المتهم الخامس بشخصه أثناء جلسات المحاكمة، وإحالة الدعاوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.

وجهت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطنى لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

كان النائب العام، قد أحال المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بالمخالفة للقانون.

وأسندت النيابة لأحد المتهمين الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطنى لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بقبرص.

نجوى عبد العزيز

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »