استثمار

تأجيل تلقى عروض تطوير فندق شبرد.. ومصدر: «من كتر خطابها بارت»

الشركة القابضة للسياحة تمنح الراغبين فى مشاركة «إيجوث» فى تطوير فندق شبرد مهلة حتى 22 سبتمبر الحالى للتقدم بعروضهم المالية والفنية.

شارك الخبر مع أصدقائك


وافقت الشركة القابضة للسياحة والفنادق على منح الراغبين فى مشاركة «إيجوث» فى تطوير وإدارة فندق شبرد التابع لها مهلة حتى 22 سبتمبر الحالى للتقدم بعروضهم المالية والفنية. قالت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة القابضة للسياحة، المالكة لشركة إيجوث، إنه تم مد فترة تلقى العروض حتى 22 سبتمبر بدلا من 5 من الشهر نفسه بناء على طلب المستثمرين، لكنها لم تعلن عددهم.

وأضافت حطبة لـ«المال» أن تطوير فندق شبرد يتكلف 1.3 مليار جنيه، وتم تنفيذ أعمال بقيمة 300 مليون، فيما تسعى الشركة لتدبير مليار جنيه من القطاع الخاص مقابل حصة من عوائد التشغيل.

اقرأ أيضا  وزير الري يتابع حملات إزالة التعديات على المجاري المائية بالجيزة

واستغرقت عملية طرح فندق شبرد للشراكة مع القطاع الخاص وقتا طويلا، حيث أعلنت «إيجوث» عن دعوة المستثمرين للشراكة فى ملكيته وتطويره فى سبتمبر2018، ولكن تعثر الطرح لعدم توافق العروض مع كراسة الشروط وتم إلغاؤه.

وأشارت رئيس مجلس إدارة «القابضة» بعد إلغاء الطرح إلى أن شركة «تاج محل» التابعة لمجموعة «تاتا» الهندية، تقدمت بعرض لتدبير قرض لتمويل المشروع، فى حين أن الطرح كان للمساهمة بحصة وليس للاقتراض.

اقرأ أيضا  «عبد الوهاب» يعرض فرص الاستثمار فى مصر أمام مسئولين بالإمارات وقبرص

وأضافت لـ«المال» وقتها أن العرض الثانى تقدمت به شركة سامى سعد القابضة «سامكريت» وكان مخالفًا أيضًا للشروط، دون توضيح التفاصيل، ثم قررت الشركة منذ أسابيع تعديل آليات طرح الفندق بحيث يكون بنظام الشراكة فى الإدارة وليس الملكية مقابل ضخ أموال لتطويره.

من جانبه، علّق مصدر بالشركة المصرية للسياحة والفنادق «إيجوث» على طول إجراءات الطرح قائلا إن فندق شبرد ينطبق عليه المثل الشعبى «من كتر خطابها بارت»، مضيفا «نتلقى عروضا كثيرة ورغبات ولكن عند التنفيذ لا يتقدم أحد».

اقرأ أيضا  «السياحة» تسمح برفع الطاقة الاستيعابية للفنادق إلى 100% (مستند)

وكانت رئيس القابضة للسياحة قد أعلنت فى وقت سابق، أن دراسات جدوى المشروع، قد أظهرت أن عائد الاستثمار فى الفندق يصل إلى %27، وهو معدل جيد بالنسبة لكثير من الشركات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »