استثمار

تأثير محدود للأزمة في ميناء بورسعيد و»دمياط‮« ‬يحقق طفرة‮ ‬غير مسبوقة

السيد فؤاد - طه أبوحشيش   أكد اللواء إبراهيم صديق رئيس هيئة ميناء بورسعيد عدم تأثر الميناء بالازمة المالية بشكل كبير خلال الفترة الاخيرة، معللا ذلك لما يتمتع به الميناء من موقع متميز حيث أشار الرصد الشهري لحركة السفن انخفاضها…

شارك الخبر مع أصدقائك

السيد فؤاد – طه أبوحشيش
 
أكد اللواء إبراهيم صديق رئيس هيئة ميناء بورسعيد عدم تأثر الميناء بالازمة المالية بشكل كبير خلال الفترة الاخيرة، معللا ذلك لما يتمتع به الميناء من موقع متميز حيث أشار الرصد الشهري لحركة السفن انخفاضها بنحو %11 فقط في نوفمبر الماضي.

 
مشيرا الي انه في اكتوبر الماضي كانت عدد السفن الراسية 613 سفينة انخفضت في نوفمبر 603 سفن وفي ديسمبر 611 سفينة ارتفعت في يناير الي 660 سفينة وواصلت ارتفاعها في فبراير الي 696 انخفضت في مارس الماضي، 625 سفينة، مشيرا الي أن اقصي تأثير كان %11 وحدث في شهر نوفمبر.
 
وفي ميناء دمياط أعلن اللواء سيد هداية رئيس هيئة الميناء أن ميناء دمياط حقق أعلي معدلاته في مارس الماضي منذ افتتاحه في الثمانينيات، حيث تم التعامل مع نحو 323 سفينة.
 
مشيرا الي انه تقرر توريد 2 قاطرة للميناء بقوة شد 60 طناً لزيادة المعدلات المتوقعة للميناء من خلال شركة التمساح التابعة لهيئة قناة السويس، فضلا عن استعداد الميناء خلال الفترة المقبلة لضم 125 فداناً جديدة لاستيعاب التوسعات الجديدة وأرصفة الميناء.
 
واضاف هداية ان هناك عدداً من المشروعات جاهزة للطرح علي القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع اهمها طرح عدد من المساحات التخزينية ومشروع متعدد الاغراض بطول 300 متر وعمق يصل الي 17 متراً، إلا انه أوضح أن الازمة المالية الراهنة ادت الي تأجيل عملية الطرح.

شارك الخبر مع أصدقائك