عقـــارات

«بي تو بي»: حجم المباني التجارة والإدارية لا يلبي احتياجات السوق

  قال نهاد عادل رئيس مجلس إدارة شركة "بي تو بي" للتسويق العقاري: إن حجم المباني التجارية والإدارية في مصر لا يلبي احتياجات السوق، وبالتالي لابد من إعادة النظر من قبل المطورين في هذا الأمر. وأضاف عادل في تصريحات لـ"المال"،…

شارك الخبر مع أصدقائك

نهاد عادل

 

قال نهاد عادل رئيس مجلس إدارة شركة “بي تو بي” للتسويق العقاري: إن حجم المباني التجارية والإدارية في مصر لا يلبي احتياجات السوق، وبالتالي لابد من إعادة النظر من قبل المطورين في هذا الأمر.

وأضاف عادل في تصريحات لـ”المال”، أن الطلب والعرض في المباني االإدارية والتجارية يقاس بـ”كل كام نسمة تحتاج كام متر تجاري” باختلاف الشرائح من السوبر ماركت الشعبي إلى المولات الراقية.. وفي أمريكا كل 1000 نسمة أمامهم 1200 متر تجاري.. وفي دبي كل ألف نسمة أمامهم 550 متر.

وبالنسبة لمصر كل ألف نسمة أمامه 150 متر، وبالتالي فلدينا عجز في المباني التجارية والإدارية ولابد من سد هذا العجز وبسرعة حتى لا يتراكم الطلب وتترتفع الأسعار بشكل كبير.

وأشار عادل إلى أن هناك مطورين يعملون في هذه السوق وبقوة ولكن هناك فجوة لأن الطلب أعلى من العرض والهجرة السكانية من وسط البلد ومناطق المهندسين والدقي إلى المدن الجديدة أكبر من حجم الخدمات، وكذلك أيضا المباني الإدارية فالموجود في مدينة أبوظبي أعلى أربع أضعاف من الموجود في مصر.

وتابع: إن السوق تحتاج مباني إدارية وتجارية متوسطة الأسعارفي البيع والإيجار ولكن كل الموجود حاليا فاخر ولا يلبي احتياجات العملاء.

واختتم بالإشارة إلى أن الربح من المباني الإدارية والتجارية أقل من السكنية وهناك صعوبة في بيعها بل على الأغلب يتم تأجيرها ولهذا فصعب جدا على المطور البناء والاستثمار فيها إلا إذا كانت الشركة تمتلك ملاءة مالية كبيرة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »