بورصة وشركات

بي انفستمنتس تقترح توزيع 80 مليون جنيه على مساهميها “انفوجراف”

توزيعات أرباح الشركات التابعة تقود بي انفستمنتس لتجسيل نمو قوي في 2018

شارك الخبر مع أصدقائك

تحقق صافي ربح قدره 194 مليون جنيه بنمو 46%

كشفت شركة بي انفستمنتس القابضة تحقيقها لصافي ربح قدره 194 مليون جنيه خلال العام المنتهي 2018، بنسبة نمو سنوى قدرها 46% مقارنة بـ 133 مليون جنيه في عام 2017 الماضي.

وأضافت الشركة في بيان حصلت “المال” على نسخة منه أن مجلس إداراتها اقترح توزيع أرباح بقيمة 80 مليون جنيه على مساهميها، بواقع 0.5 جنيه للسهم الواحد.

بي انفستمنتس تسجل صافي إيرادات بقيمة 245 مليون جنيه

وأوضحت الشركة أنها النتائج المالية المجمعة لعام 2018، أظهرت ارتفاع صافي إيرادات الشر كة بنسبة نمو 42% لتسجل 245 مليون جنيه مقارنة بـ 172 مليون جنيه صافي ايرادات في عام 2017 الماضي.

اقرأ أيضا  «تنمية كابيتال TCV» من الفكرة والتأسيس إلى مرحلة قطف ثمار الاستثمارات

وأرجعت الشركة نمو نتائجها المالية خلال العام الماضي، إلى الأداء المالي القوي و توزيعات الأرباح الناتجة من المحفظة الاستثمارية للشركة، بالإضافة إلى الأرباح التمويلية.

وأشارت إلى أن صافي ربح الشركة قبل خصم الضرائب بلغ نحو 209 مليون جنيه بنسبة رغم زيادة أتعاب الاستشارات غير المتكررة.

من جانبه، قال حازم بركات، رئيس مجلس إدارة شركة بي انفستمنتس القابضة، إن الشركة تواصل تحقيق نتائج مبهرة في عام 2018 الماضي، مشيرًا إلى أنها ستواصل العمل والتعاون الوثيق مع إدارات الشركات المستثمر بها خلال عام 2019 الجاري.

اقرأ أيضا  الحكومة تُشيد بنجاح طرح «إى فاينانس» فى البورصة وتؤكد استكمال خطة الطروحات

وأضاف أن إدارة ” بي انفستمنتس القابضة ” متحمسة للغاية بشأن استثماراتها الأخيرة في عام 2018، مثل مجموعة شركات جورميه، مشيرًا إلى أنها ستكون انطلاقة قوية لتحقيق نمو قوي في الفترة المقبلة.

يُذكر أن مجلس إدارة شركة بي انفستمنتس وافق في سبتمبر الماضي، على الاستحواذ على حصة حاكمة في مجموعة شركات جورميه والتي تضم “جورميه إيجيبت وجورميه فود سوليوشن للأغذية” وهي إحدى الشركات المتخصصة في مجال تصنيع وبيع الأغذية في مصر

اقرأ أيضا  الحد الجديد لإيقاف البورصة.. كم مرة تخطى EGX100 نسبة 10% هبوطًا في تاريخه؟

وقامت شركة “بي انفستمنتس” برفع حصتها بـ “جورميه” لـ 53% عبر شراء حصة تقدر بـ 40% بقيمة 65 مليون جنيه.

وتأسست شركة ” بي انفستمنتس القابضة ” في عام 2006، وتعمل بمجال الاستثمار المباشر، وتتخصص في تنمية رؤوس الأموال عبر الاستثمار بها، وتضم محفظة استثمارات ” بي انفستمنتس ” مجموعة من الشركات أبرزها “مدينة نصر” و “توتال مصر” و”جيزة للأنظمة” و “ابتكار للتمويل الاستثماري” و”انفيتي سولار” المالكة لـ 3 محطات طاقة شمسية و مجموعة شركات “جورميه”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »