سيــارات

“بي إم دبليو” تتوقع تراجع هامش الربح في الصين


وكالات

توقع رئيس شركة "بي إم دبليو" في الصين "كارستن إنجل" تراجع هامش ربح الشركة في الفترة المقبلة، مع اتجاه الشركة الألمانية للمحافظة على معدل نمو أعلى من 10% في مواجهة تراجع الطلب، وشدة المنافسة في أكبر سوق للسيارات في العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات

توقع رئيس شركة “بي إم دبليو” في الصين “كارستن إنجل” تراجع هامش ربح الشركة في الفترة المقبلة، مع اتجاه الشركة الألمانية للمحافظة على معدل نمو أعلى من 10% في مواجهة تراجع الطلب، وشدة المنافسة في أكبر سوق للسيارات في العالم.
 

وأضاف في حواره مع وكالة “رويترز” اليوم الخميس: “نتوقع خلال السنوات المقبلة أن ينمو سوق السيارات المميزة في الصين بنحو 10%، وربما بنسبة أكبر قليلا بالنسبة لنا، ولكن معدلات النمو القديمة التي بلغت 30% و40% لن تعود مجدداً”.
 

وأدى التباطؤ المفاجئ في سوق السيارات الصيني منتصف العام الجاري، إلى تراجع معدل نمو “بي إم دبليو” في الصين خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى 8%، مقارنة بمعدل نمو تجاوز 20% في النصف الأول من العام.
 

وأشار “إينجل” إلى أن مطالب التجار المحليين في منتصف العام الحالي بالحذر كانت وراء تخفيض المعروض من الشركة في السوق، وهو ما تسبب في تراجع أداء الربع الثالث من العام”.

 

وأوضح التقرير أن الموديلات الألمانية من “بي إم دبليو” و”مرسديس بنز” و”فولكس فاجن” تسيطر حاليا على سوق السيارات المميزة في الصين، ولكنها تواجه منافسة شرسة من موديلات قادمة حديثاً للسوق مثل “لينكولن” السيارة الفارهة التابعة لشركة “فورد”.

شارك الخبر مع أصدقائك