بنـــوك

بين 3 و 20 جنيهاً.. خريطة عمولات السحب والاستعلام من ماكينات «ATM»

يمكن لعملاء البنوك السحب من ماكينات غير تابعة لمصارفهم، والصرف من هذه الشبكة التابعة لشركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي، نظير رسوم وعمولات تحصل عليها البنوك

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت «المال» أسعار العمولات على السحب والإستعلام عن الرصيد فى 31 بنكاً فى مصر فى حالة سحب العميل من بنك أخر غير التابع له، وبحسب الرصد الذى تم عبر خدمة العملاء بالبنوك المذكورة فإن العمولة بين 3 جنيهات إلى 20 جنيهاً فى السحب فى المرة الواحدة، كما يمكن لعملاء البنوك السحب من ماكينات غير تابعة لمصارفهم، والصرف من هذه الشبكة التابعة لشركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي، نظير رسوم وعمولات تحصل عليها البنوك.

مصاريف السحب والاستعلامات

عمولات السحب هى عبارة عن المبالغ التى تقوم البنوك بخصمها بشكل مباشر، عند قيام أحد العملاء باستخدام ماكينات الصراف الآلى الخاصة بنوك أخرى .

تطبق هذه العمولات فقط فى حالة استخدام بطاقات لدى بنك آخر غير البنك المصدر لها، بينما فى حالة استخدام ماكينة الصرف التابعة لنفس البنك المصدر للبطاقة فتكون مصاريف السحب والاستعلام مجانية فى معظم أنواع البطاقات التى تصدرها البنوك.

اسعار عمولات السحب

أكد مصرفيون أن هناك علاقة وثيقة بالتجزئة المصرفية، وأن البنوك من حقها الحصول على عمولات جراء سحب العميل من ماكينة صراف آلى غير التابع لها وهذا موقع فى عقود يمضى عليها العميل أثناء فتح الحساب.

أشاروا إلى أن هذه العمولة تتوزع بين شركة بنوك مصر، والبنك مصدر البطاقة الائتمانية، والبنك الآخر الذى يسحب منه العميل.

قال وليد ناجى، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك الكويت الوطنى، إن البنوك تتقاضى عمولات سحب العميل من ماكينة صراف آلى لبنك منافس، مقمسة كالآتى: جزء ثابت تحصل عليه شركة بنوك مصر، وجزء للبنك مصدر البطاقة وجزء آخر للبنك الذى يتم السحب منه.

أكد نائب مدير التجزئة بأحد البنوك العربية، أن تحصيل العمولة يعد جزءًا من تعريفة أسعار البنوك للخدمات المصرفية، مشيراً إلى أن من ضمن إجراءات فتح الحساب، التى يوقع عليها العميل تتضمن العمولات التى يقوم بفرضها البنك وتكون قابلة للنقصان أوالزيادة.

أضاف أن عمولة كل بنك تختلف عن الآخرمطالبا العميل قبل إجراء أى عمليات بنكية من خلال ماكينة الصراف الآلى لبنك آخر بضرورة الاطلاع على قيمة العمولة البنكية التى سوف يتم خصمها من رصيد قبل إجراء العملية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »