بينها مصر.. «نيسان موتور» تضاعف مصانعها في دول الشرق الأوسط

تعتزم شركة نيسان زيادة إنتاجها من مصنعها فى مصر بحوالى 6 آلاف وحدة سنويا. وبذلك يصل إنتاجها إلى 28 ألف سيارة اعتبارا من سنتها المالية التى تبدأ أول أبريل المقبل و تخطط لزيادة عدد مصانعها بحوالى الضعف، بحلول عام 2022 ، فى منطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا، شاملة مصر والجزائر ودول مجلس التعاون الخليجى وباكستان والهند

بينها مصر.. «نيسان موتور» تضاعف مصانعها في دول الشرق الأوسط
المال - خاص

المال - خاص

7:04 م, الثلاثاء, 19 مارس 19

أعلنت شركة نيسان موتور اليابانية، أنها تخطط لزيادة عدد مصانعها بحوالي الضعف، بحلول عام 2022 ، في منطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا، شاملة مصر والجزائر ودول مجلس التعاون الخليجي وباكستان والهند.

وأكد بيمان كارجار رئيس فرع شركة نيسان موتور فى منطقة إفريقيا والشرق الأوسط والهند، أن مصر ذات الكثافة السكانية المرتفعة من الأسواق الاستراتيجية لشركة نيسان.

وتعتزم شركة نيسان زيادة إنتاجها من مصنعها في مصر بحوالى 6 آلاف وحدة سنويا، وبذلك يصل إنتاجها إلى 28 ألف سيارة اعتبارا من سنتها المالية التى تبدأ أول أبريل المقبل .

وقال بيمان إنه أجرى مباحثات إيجابية جدا مع السلطات المصرية بخصوص الرسوم الجمركية، وطلب بيمان ذلك بعد إلغاء الجمارك على وارداتها من السيارات القادمة من دول الاتحاد الأوروبى.

ويمثل ذلك تحديا للشركة اليابانية على الأجلين القصير والمتوسط بسبب الجمارك التدى تدفعها بينما لاتدفع منافستها الأوروبية هذه الجمارك.

وطلب بيمان من الحكومة المصرية دعم صناعة السيارات المحلية لتتمكن من المنافسة. وتستهدف شركة نيسان رفع حصتها فى السوق المصرية من 15 % إلى أكثر من 20 % بحلول عام 2022 .

وتسعى الشركة أيضا إلى رفع حصتها من 16 % في أسواق دول مجلس التعاون الخليجى الغنية بالبترول ومنها السعودية إلى أكثر من 20 % خلال نفس الفترة.

ومن ناحية أخرى قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال المصري اليوم إن شركة النصر للسيارات المملوكة للحكومة أبرمت اتفاقا مبدئيا مع نيسان لإنتاج نحو 100 ألف سيارة سنويا.

وأضاف الوزير هشام توفيق خلال مؤتمر استثمار بالقاهرة اليوم أن الاتفاق يستهدف رفع نسبة المكون المحلي. ويسعى أيضا للتركيز على تصدير معظم الإنتاج إلى الخارج، على أن يجري توقيع العقد النهائي بعد 3 شهور.

وتملك شركة نيسان ثلاثة مصانع فى مصر وجنوب أفريقيا والهند وتسعى لإضافة المزيد من المصانع فى باكستان والجزائر لرفع حصتها فى المنطقة.

وتحاول نيسان تعزيز إنتاجها فى المنطقة بطرح موديلات جديدة، مثل إكس تريل الرياضية متعددة الأغراض وسيارات الركوب مثل إينفينيتى Q30 سيدان و QX30 كروس أوفر.