لايف

بينها كوبرا وطيور جارحة .. حملات مكثفة على سوق الجمعة ومصادرة عدد من الحيوانات

وتسعي الحكومة إلى غلق سوق الجمعة العشوائي

شارك الخبر مع أصدقائك

شنت الأجهزة التنفيذية بحي الخليفة حملة كبرى على سوق الجمعة للأسبوع الرابع على التوالى، بتكليفات من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، للقضاء على تداول الحيوانات والطيور البرية وبيعها بالأسواق.

وتم ضبط عدد من الطيور والحيوانات غير المصرح ببيعها والممنوع تداولها في الأسوق، تشمل عدد 2 سلاحف وكوبرا و 20 ثعبان و 14 من الزواحف، إضافة إلى 11 طير جارح و 5 عقارب و4 قوارض.

اقرأ أيضا  محافظة الجيزة تبدأ أعمال تطوير ميدان المساحة في الدقي (فيديو)

كما تم القيام اليوم بحملة علي سوق الجمعة لمصادرة الحيونات السامة والحيونات البرية المحظور بيعها، وتم ضبط عدد من الحيونات الممنوع تداولها فى الأسواق، بالتنسيق مع مأمور قسم شرطة الخليفة وضباط القسم وضباط مباحث قسم الخليفة ودكاترة إدارة الطب البيطرى بالخليفة وإدارة البيئة بالحي والمتابعة الميدانية والإشغالات.

عدد من المضبوطات

وكلف وزير التنمية المحلية مؤخرا بالتنسيق مع محافظ القاهرة لشن عدة حملات مكبرة على سوق الجمعة بمنطقة التونسى بالسيدة عائشة بحى الخليفة، لمنع تداول الحيوانات والطيور البرية، والقضاء على تلك التاجرة غير المشروعة.

اقرأ أيضا  وزيرة التضامن توجه بإنقاذ أطفال وكبار بلامأوى فى 3 محافظات

وقال وزير التنمية المحلية في بيان سابق، إنه تم التنسيق مع محافظ القاهرة لإغلاق السوق، والتنبيه على مسؤولى حى الخليفة بالمرور الدورى لضبط أى مخالفات خاصة ببيع الحيوانات البرية، والتنسيق بين المحافظة ومديرية الأمن لتعيين خدمات شرطية تمنع تكرار الواقعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »