طاقة

«بيكو» تفوز بمناقصتين لتقديم خدماتها البترولية لشركتى «خالدة» و«بتروبل»

تستهدف زيادة أعمالها لتشمل كل ما يتعلق بالحفر والتنقيب

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد مسئول بارز فى شركة «بيكو» للخدمات البترولية لـ«المال» أنها فازت بمناقصتين لتقديم خدماتها لشركتى خالدة وبتروبل، ومنها اختبارات الآبار والأنابيب، وتقنيات الضخ، وسوائل الحفر، وقياس الزيت الخام، وغيرها من الخدمات، ولم يكشف عن قيمة المناقصتين أو مدة التنفيذ.

وأضاف المسئول أن الشركة تهدف لضم خدمات جديدة لقائمة أعمالها خلال الفترة المقبلة حتى تشمل كل ما يتعلق بمشروعات الحفر والتنقيب والإنتاج من امتيازات البترول والغاز فى مصر، كما تخطط للتنافس على حزمة مناقصات، خاصة مع الانتعاشة المرتقبة فى مشروعات الحفر والتنقيب عقب الاتفاقيات الأخيرة التى وقعتها وزارة البترول المصرية مع الشركات العاملة فى المجال.

وتأسست «بيكو للبترول» عام 1974 للعمل فى تقديم خدمات حقول البترول والغاز والخدمات البحرية.

يشار إلى أن مؤتمر ومعرض مصر الدولى الرابع للبترول (إيجبس 2020) الذى اختتم أعماله فبراير الماضى شهد  توقيع 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين وزارة البترول والثروة المعدنية وشركاتها التابعة وعدد من الشركات والمؤسسات العالمية.

وذكرت الوزارة أن الاتفاقيات الموقعة تعكس الفرص الواعدة فى قطاع البترول المصرى، والإمكانات الكبيرة التى يقدمها محليا وعالميا، كما تعكس ثقة كبرى الشركات العالمية فى قوة الاقتصاد المصرى.

فى السياق ذاته قال المسئول فى شركة «بيكو»، إن «إيجبس» شهد الاتفاق مع شركات أخرى على توقيع عدة اتفاقيات فى مجال الخدمات البترولية الفترة القادمة، مضيفاً أنه كان منصة فعالة للقاء الشركات والمستثمريين وتعميق العلاقات بهدف زيادة الاستثمارات مستقبلا. وشارك فى مؤتمر إيجبس 2020 هذا العام 14 دولة، بالإضافة لأكثر من 465 شركة عارضة، و270 متحدثا من خبراء صناعة البترول والغاز و1600 مشارك

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »