سيـــاســة

«بيكوا وبينا بيجي النصر».. القوات المسلحة تهدي الشرطة أغنية في عيدها الـ69 (فيديو)

أرسل وزير الدفاع برقية تهنئة لوزير الداخلية بمناسبة عيد الشرطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أهدت إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، أغنية لرجال الشرطة المصرية، وذلك ضمن احتفالات عيد الشرطة الـ69، التي تتزامن مع 25 من يناير من كل عام.

إهداء من الجيش إلى الشرطة

ونشرت صفحة المتحدث العسكري للقوات المسلحة الرسمية، اليوم الأحد، فيديو الأغنية وكتب عليها: “إهداء من الجيش المصري إلى الشرطة المصرية في عيد الشرطة 2021”.

وتضمن فيديو الأغنية مشاهد من جهود وزارة الداخلية فى مكافحة الإرهاب والجريمة وحماية الوطن.

وحملت كلمات الأغنية عبارات بينها: “من جيش مصر لشرطة مصر عشتوا وعاشت مصر قوية، بيكوا وبينا بيجي النصر، فخورين برجال الداخلية”.

وتابعت: “ياللي تاريخكم عزة وفخر من موقعة الإسماعيلية، عيدكم فرحة لمصر بحالها، نشهد لكم إن إنتوا أسود”.

اقرأ أيضا  رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

وقالت: “ياما قدمتوا ياما اخلصتوا، طول عمركم قدها وقدود، شعبنا دايمًا مالي إيديه من رجالته اللي بتحميه، مع بعضنا دايمًا شعبنا مطمن بينا ومسنود”.

وأضافت الأغنية: “إنتوا صمام أمننا وأمانا، في التضحية مبتتوصوش، ليكوا مكانكم ولينا مكانا بنكمل بعضنا يا وحوش”.

برقية تهنئة من وزير الدفاع للداخلية

من جانبه، بعث الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، برقية تهنئة للواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة 25 يناير 2021.

وجاء فيها: “اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، يطيب لي أن أهنئكم ورجال الشرطة البواسل بمناسبة الإحتفال بالذكرى التاسعة والستين للملحمة الوطنية الخالدة لرجال الشرطة، في مثل هذا اليوم من عام 1952 بمدينة الإسماعيلية وصمودهم بكل شجاعة أمام قوات الإحتلال البريطاني دفاعًا عن عزة وكرامة الوطن”.

اقرأ أيضا  ضبط مسئول إسكان بالقاهرة خصص وحدة سكنية لشقيقته بأوراق مزورة

وتابع: “بهذه المناسبة الوطنية الخالدة فإن رجال القوات المسلحة يهنئونكم ورجال الشرطة البواسل ويؤكدون إعتزازهم بالدور الوطنى العظيم الذي يضطلع به رجال الشرطة في حماية الجبهة الداخلية والسهر على أمن وأمان المواطنين بكل الصدق والإخلاص والتفانى، كما يذكرون بكل الفخر والإعتزاز تضحيات وبطولات ذلك الجيل من رجال الشرطة الذي جسد عظمة شعب مصر العظيم بكفاحه ونضاله في سبيل الحرية والكرامة”.

اقرأ أيضا  تعاني اكتئاب.. الشرطة تنقذ سيدة حاولت الانتحار بمياه البحر بالإسكندرية

عيد الشرطة

ويعد عيد الشرطة تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »