عقـــارات

بيع 13 محل تجاري بـ 9 ملايين جنيه في «أسيوط الجديدة»

وأعلى سعر سجل 24.5 ألف جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

بلغت حصيلة بيع 13 وحدة تجارية وصيدلية  بالمزاد العلني الذي أقيم الأسبوع الماضي من إجمالي 14 محل تم طرحهم للبيع في مدينة أسيوط الجديدة وفقَا للمهندس جيهان عمار رئيس جهاز المدينة والتي قالت أن المزاد  شهدت إقبالا كبيرًا في من جانب المواطنين.

وأضافت  رئيس جهاز المدينة أن  أقل سعر متر للوحدات التجارية التي طرحت بالمزاد العلني داخل مدينة أسيوط الجديدة سجل حوالي 16 ألف جنيه في حين سجل أعلى سعر للمتر التجاري بالمدينة قيمة 24.5 ألف جنيه.

ولفتت  المهندسة  جيهان عمار أن أسعار المتر الوحدات التجارية إرتفعت بنسبة كبيرة  مقارنة بآخر مزاد علني تم إجراؤه من جانب جهاز المدينة.

وأوضحت أن الزيادة في الأسعار ترجع إلى حجم التنمية  وحجم المشروعات التي يقوم بها الجهاز خلال الفترة الماضية.

وقالت  أن مساحة الوحدات التجارية التي تم طرحها  بالمزاد العلني يتراوح بين 21 متر مربع إلى 101 متر مربع  مشيرة إلى أن المحلات تقع في الأسواق التجارية بمناطق ابني بيتك 2 وابني بيتك 5 وسوق رجال الأعمال وكذلك سوق شمال الجامعة.

وأوضحت أنه يتم سداد 25 ألف جنيه  تأمين ابتدائي و يلتزم على الراسي  بسداد نسبة 10% من قيمة الوحدة التجارية أو الصيدلية  داخل المزاد بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و 0.05% لصالح  مجلس الأمناء.

وأكدت رئيس جهاز المدينة  على سداد نسبة 90% من قيمة الوحدة بطريقتين الأولى  استكمال باقي القيمة بالكامل خلال ثلاث شهور بحد أقصى  من تاريخ رسو المزاد، أو سداد أقساط ربع سنوية لمدة ثلاث سنوات محملة  بسعر الفائدة المعلنة من جانب البنك المركزي.

وأضافت  إنه جارٍ تنفيذ 28 مشروعاً خدمياً بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 70 مشروعًا أخرى، وجارٍ تنفيذ المرحلة الثانية مدرسة النيل الدولية، مضيفة أن إجمالى عدد المباني الخدمية بالمدينة 266 مبنى (59 تعليمي – 21 صحي – 94 تجاري – 9 أمني – 25 ديني – 24 ترفيهي ورياضي – 34 خدمات عامة).​

وكان وزير الإسكان قد صرح خلال جولته  أمس بالمدينة أن إجمالي الاستثمارات بمدينة أسيوط الجديدة، بلغ 4.3 مليار جنيه (1.993 مليون جنيه فى قطاع المرافق – 1.7 مليار جنيه فى قطاع الإسكان – 528 مليون جنيه فى قطاع الخدمات – 31 مليون جنيه فى قطاع الزراعة).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »