اقتصاد وأسواق

»بيسيكس« تشارك في مشروعين لمعالجة مياه الصرف بالإمارات

كتب ــ أيمن عبد الحفيظ:   وقعت شركة »بيسيكس«، التي تمتلك أوراسكوم للانشاء والصناعة %50 من أسهمها،عقد شراكة مع شركة Veolia Water لتنفيذ عقد بنظام الـ BOOT مع إمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة لتمويل وبناء وتشغيل محطتين جديدتين لمعالجة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ أيمن عبد الحفيظ:
 
وقعت شركة »بيسيكس«، التي تمتلك أوراسكوم للانشاء والصناعة %50 من أسهمها،عقد شراكة مع شركة Veolia Water لتنفيذ عقد بنظام الـ BOOT مع إمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة لتمويل وبناء وتشغيل محطتين جديدتين لمعالجة مياه الصرف الصحي بإمارة أبو ظبي والعين.
 
أعلنت »أوراسكوم« أمس، أنه تم توقيع العقد مع هيئة مياه وكهرباء أبو ظبي لمدة 25  عاماً منها عامان ونصف العام لإنشاء محطتي معالجة مياه الصرف الصحي بمدينتي أبوظبي والعين.
 
وأوضح حسن بدراوي مدير علاقات المستثمرين بأوراسكوم للإنشاء والصناعة ، أن متوسط مساهمة »بيسيكس« في المشروع تبلغ %50، حيث تساهم بنسبة تزيد علي %50 في عقد المقاولات وتقل عن الـ%50 في عقد تشغيل وصيانة المحطتين لمدة 22 عاماً ونصف العام ، بينما تبلغ القيمة الإجمالية للعقد 525 مليون يورو.
 
ومن المقرر أن تصل طاقة محطتي معالجة مياه الصرف الصحي إلي 300 ألف متر مكعب لمحطة أبو ظبي و 130 ألف متر مكعب لمحطة منطقة العين، وسوف تعمل المحطتان علي معالجة مياه الصرف الصحي بما يتفق مع متطلبات هيئة مياه وكهرباء أبو ظبي، بما يمكن معه استخدام المياه لري المناطق الخضراء في كلتا المدينتين.
 
ويعد هذا المشروع الثاني من نوعه الذي تحصل عليه شركة »بيسيكس« بنظام BOOT ، بعد العقد الذي حصلت عليه عام 2006 بإمارة عجمان بقيمة 429 مليون يورو.
 
وأغلق سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة جلسة تعاملات أمس متراجعا بنسبة %0.75 مسجلا  379.6 جنيه مقابل 382.5 جنيه عند الفتح، بعد تداول 104.4 ألف سهم بقيمة 39.6 مليون جنيه.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »