Loading...

بيزوس يخسر 20 مليار دولار في 24 ساعة ويتراجع إلى المركز الثالث في قائمة أغنياء العالم

اعتبارًا من الجمعة الماضية، بلغت القيمة الصافية لثروة بيزوس الشخصية 150 مليار دولار - بتراجع من 170.5 مليار دولار في اليوم السابق، وفقًا لمجلة فوربس.

بيزوس يخسر 20 مليار دولار في 24 ساعة ويتراجع إلى المركز الثالث في قائمة أغنياء العالم
محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:25 م, الأحد, 1 مايو 22

شهد قطب الأعمال والملياردير الأمريكي جيف بيزوس انخفاضًا في صافي ثروته الشخصية بواقع 20 مليار دولار أمس الأول الجمعة، مما جعله يتراجع أيضا إلى المرتبة الثالثة بين قائمة أغنى أغنياء العالم، بعد أن هبط سهم أمازون في أعقاب صدور تقرير أرباح متشائم، حسبما ذكرت مجلة “فوربس” الأمريكية.

واعتبارًا من الجمعة الماضية، بلغت القيمة الصافية لثروة بيزوس الشخصية 150 مليار دولار – بتراجع من 170.5 مليار دولار في اليوم السابق، وفقًا لـ “فوربس.”

وحل بيزوس خلف بيرنارد أورلدز قطب الرفاهية الفرنسي الذي جاء في المركز الثاني في القائمة، والذي تقدر ثروته الصافية الحالية بـ 157.7 مليار دولار.

أما المركز الأول في قائمة أغنى أغنياء العالم فكان من نصيب إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربية الأمريكية، الذي على وشك شراء منصة تويتر مقابل 44 مليار دولار ، حيث تبلغ ثروته الصافية 246 مليار دولار ، وفقا لـ “فوربس”.

وتعرضت ثروة بيزوس، مؤسس أمازون لضربة كبيرة منذ أن بلغت ذروتها 210 مليارات دولار العام الماضي، مما جعله أغنى شخص في العالم في ذلك الوقت. على الرغم من انفصاله في عام 2019 عن زوجته السابقة ماكنزي سكوت ، التي استحوذت على 25% من أسهم أمازون في تسوية.

وانخفض صافي ثروة سكوت أيضًا بسبب هبوط أسهم أمازون أمس الأول الجمعة، حيث انخفضت بواقع 6 مليارات دولار إلى 36.8 مليار دولار، وفقًا لمجلة “فوربس”.

وتراجعت ثروة بيزوس بالفعل بأكثر من 23% منذ بداية العام حتى الآن، حيث تضرر سهم أمازون من التباطؤ الذي أعقب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في حجم الإنفاق عبر الإنترنت بالإضافة إلى زيادة تكاليف العمالة ومعدلات التضخم المرتفعة.

ويمتلك بيزوس حاليًا 55.5 مليون سهم في الشركة ، أي ما يعادل 11.1% من الأسهم، وفقًا لملفات الشركة.

وتصدرت ثروة بيزوس الضخمة عناوين الصحف مؤخرًا عندما قيل إن المسئولين الهولنديين يدرسون خططًا لتفكيك جزء من جسر عمره 140 عامًا لإفساح المجال أمام مرور يخته الفاخر الذي تبلغ تكلفته 500 مليون دولار، والذي يجري بناؤه بالقرب من روتردام.

وقال أنصار الحفاظ على البيئة إنهم سوف يقصفون الطراد الفاخر بالبيض الفاسد إذا وافقت السلطات في المدينة على مرور اليخت.

وتراجعت أسهم أمازون 14٪ يوم الجمعة بعد أن أعلنت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة ومقرها سياتل عن أرباح مخيبة للآمال للربع الأول من عام 2022.