استثمار

«بيزنس أفنيو» الألمانية تضخ 260 مليون يورو فى مصر

«بيزنس أفنيو» الألمانية تضخ 260 مليون يورو فى مصر

شارك الخبر مع أصدقائك


كتبت ـ  سمر السيد وهاجر عمران:

وقعت  مجموعة «بيزنس أفنيو» الألمانية، 3 اتفاقيات اقتصادية، مع عدد من شركات القطاع الخاص المصرى والألمانى، منها «إيجى جروب» و«إيجيبشبان بافاريان أندسترى»، لبدء مشروعات زراعية بالسوق المحلية، فى مجالات السلاسل الزراعية، وإدارة المياه، والرى، باستثمارات إجمالية 260 مليون يورو.

وقال الدكتور أسعد فراج، المدير التنفيذى لمجموعة «بيزنس أفنيو» لـ«المال» على هامش المؤتمر الصحفى الذى نظمته السفارة الألمانية بالقاهرة أمس الثلاثاء، بمناسبة  زيارة وفد 30 شركة من ولاية بافاريا، إن الاتفاقية الأولى  تتمثل فى إنشاء 10 مصانع  فى مجال «السلاسل الزراعية»، بتكلفة 160 مليون يورو.

وأضاف أن هذه الاستثمارات، سيتم تنفيذها على مرحلتين بواقع 80 مليون يورو لكل مرحلة، على أن يتم البدء بإنشاء 5 مصانع لإنتاج الخراطيم المائية  فى الإسماعيلية والصالحية الجديدة، وعلى طريقى القاهرة الإسكندرية، والقاهرة الإسماعيلية الصحراويين.

وأكد أن شركته بدأت بالفعل فى شراء الأراضى، وسيتم البدء فى إنشاء مبانى المصانع فى غضون 3 أشهر، على أن يتم توريد المعدات والآلات، نهاية العام الجارى.

وأضاف أن المرحلة الثانية سوف تشمل أعمالا فى مشروع استصلاح الـ 1.5 مليون فدان الذى تنفذه مصر، مشيراً إلى أن توصل شركته  لإقناع المستثمرين الألمان بتنظيم زيارة لمصر، تم بعد مفاوضات شاقة، لأن مصر تأتى فى المركز السادس، فى قائمة البلاد الأعلى مخاطرة استثمارية فى قائمة البنك المركزى الألمانى.

كما أشار إلى أن المجموعة بحثت تدبير التمويل الأجنبى، لشراء الآلات لمشروع بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية، من خلال الاقتراض من إحدى البنوك الحكومية الألمانية.

وقال إن الاتفاقية الثانية،  تتمثل فى إنشاء 5 مصانع بحلوان، باستثمارات اجمالية 80 مليون يورو، وتتوزع أنشطة المصانع فى إنتاج الأطعمة الطبيعية المعلبة للأطفال، والعصائر، والأدوية، والمياه المعدنية، وكلها أنشطة مرتبطة بقطاع الزراعة. ويشارك فى هذا المشروع إحدى الشركات الألمانية، بإنشاء محطات لتعبئة المياه المعدنية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »