بورصة وشركات

«بيراميزا للفنادق»: سحب الأراضى المخصصة بأكتوبر مازال أمام القضاء الإدارى

بيراميزا للفنادق ترد على قرار سحب أراضي مخصصة لها بمدينة السادس من اكتوبر

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت شركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية إن مسألة سحب الأراضى المخصصة لها بمدينة السادس من أكتوبر، مازالت منظورة أمام القضاء الإدارى ولم يصدر فيها حكم حتى الآن.

جاء ذلك فى افصاح بيراميز للفنادق ردا على استفسارات البورصة المصرية بخصوص ما نشرته جريدة المال تحت عنوان: “سحب 25 فدانا من شركة بيراميزا للفنادق في حدائق أكتوبر “.

ونقلت المال فى عددها الصادر اليوم الأحد 26 مايو تصريحا عن المهندس أشرف فتحى، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر بسحب 25 فدانا من شركة بيراميزا للفنادق لعدم الالتزام بسداد قيمة الأرض.

وأضاف فتحى أن  قرار السحب لتلك القطعة صادر منذ اكتوبر الماضى، إضافة إلى قرارات أخرى بسحب قطعة أرض بمساحة 1.36 فدان من نقابة الفنانين التشكيليين لعدم إثبات الجدية.

وأشار فتحى إلى أنه يقوم بحملات موسعة لاسترداد الأراضى من غير الملتزمين، والقضاء على جميع المخالفات للحفاظ على حقوق الدولة، كما أكد على أن الأراضى التى تم سحبها أصبحت فى حوزة الجهاز حاليا.

كما تم أيضا تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات تغيير النشاط للوحدات السكنية بمنطقة ابنى بيتك 2، وذلك بالتنسيق مع شرطة التعمير، وقوات من الأمن، وإدارتى التنمية والأحياء فى إطار جهود جهاز المدينة فى التصدى لكل أشكال المخالفات، واسترداد حق الدولة.

ونقلت جريدة المال فى 26 فبراير الماضى تصريحات من جهاز حدائق اكتوبر حول سحب نصف الأراضي المخصصة لـ”بيراميزا للفنادق“، وردت الشركة ساعتها بأن الموضوع محل نزاع قضائى.

وأوضحت بيراميزا للفنادق فى افصاح مسهب، أن جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر أصدر قرارًا بسحب أرض المرحلتين الثالثة والرابعة التى تمثل 25 فدانًا المتبقية من مساحة الخمسين فدانًا المخصصة للشركة بتاريخ 10 سبتمبر 2018.

وتابعت الشركة أنها قدمت طعنًا على قرار السحب أمام محكمة القضاء الإدارى، وتم إحالة الموضوع إلى هيئة مفوضى الدولة فى 3 نوفمبر 2018، مشيرة إلى أن الموضوع ما زال قيد النزاع القضائى، ولم يصدر فيه فصل نهائى.

ووافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى عام 2007 على تخصيص 50 فدانًا لصالح الشركة لإقامة مشروع سكنى منخفض التكاليف، ويتم التعاقد عليها عبر أربع مراحل، كل مرحلة بمساحة 12.5 فدان.

وحصلت الشركة على أول مساحة 12.5 فدان فى أكتوبر 2017، ثم حصلت على المساحة التالية فى يناير 2010، وسددت 1.7 مليون جنيه فى سبتمبر 2017 تحت الحساب لصالح المساحة الثالثة التى قام جهاز أكتوبر بسحبها، إضافة إلى المساحة الرابعة.

ووافقت عمومية الشركة فى 28 مارس الماضى على إلغاء عرضها لشراء أرض بناحية كرداسة بمساحة 53 ألف متر، بسبب عدم تمكن البائع من إنهاء الإجراءات اللازمة لدى الجهات الحكومية.

كما اعتمدت العمومية القوائم المالية عن العام المنتهى 31 ديسمبر 2018، كما وافقت على تقرير مراقب الحسابات وتقرير الحوكمة عن نفس العام.

ووافقت العمومية أيضًا على ترحيل الأرباح المحققة عن العام المالى 2018 للعام المقبل، وذلك بعد خصم نسبة 5% احتياطى قانونى.

وتراجعت أرباح الشركة إلى 53.3 مليون جنيه خلال عام 2018 مقارنة بصافى ربح قدره 73.9 مليون في 2017.

تعتزم افتتاح فندق دبى قبل نهاية العام

وتعتزم شركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية، الانتهاء من أعمال تشطيب فندق بيراميزا دبي، وافتتاحه رسميًا قبل نهاية العام الحالى.

 بيراميزا للفنادق

وقال مجدى عزب، رئيس مجلس إدارة بيراميزا، إن إجمالي التكلفة الاستثمارية لتجهيز وتشطيب، فندق بيراميزا دبي تقدر بنحو 250 مليون جنيه، يتم تمويلها بشكل ذاتي من موارد الشركة المالية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «المال» أن شركته قامت بضخ نحو 120 مليون جنيه تقريبًا حتى اللحظة في عمليات تجهيز و تشطيب فندق بيراميزا دبي، مشيرا إلى أن شركته أنجزت نحو 70% من أعمال التشطيب.

وأكد عزب، أن تراجع أرباح الوحدات العقارية خلال عام 2018، جاء نتيجة تسويق كافة وحدات مشروع “تاون فيو” المملوك للشركة بالقاهرة، بالإضافة الى زيادة المعروض من الوحدات العقارية من قبل المطورين العقاريين.

يُذكر أن أرباح بيع وحدات “بيراميزا” العقارية قد تراجعت بنسبة 57% تقريبًا في عام 2018، لتسجل نحو 19.051 مليون جنيه، مقارنة بـ 45.078 مليون جنيه في عام 2017 الماضي.

ويتوزع هيكل ملكيتها بين 9 مساهمين ما بين مؤسسات، وأفراد، يستحوذ على النسبة الأكبر منهم بواقع %14.2، ويبلغ رأس مالها 432 مليون جنيه، موزعة على 21 مليون سهم .

وتعمل «بيراميزا» فى مجالات التنمية السياحية وإقامة وإدارة وتشغيل الفنادق، والاستثمار العقارى، وتساهم فى عدد من الشركات التابعة، أبرزها «بيراميزا» للاستثمار السياحى والفندقى، بنسبة 96.73% و«بيراميزا» للمنتجعات السياحية بنسبة %92.

كما تستحوذ «بيراميزا» للمنتجعات السياحية على نسبة %92، و«بيراميزا» للمنتجعات السياحية (الأقصر) بنسبة %62 و«إيزيس» للفنادق والمنتجعات السياحية بنسبة %18 كما تساهم فى شركة «بيراميزا ريفر كروزس».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »