سيــارات

«بيجو» تغلق مصنع «أولناى» لنقص العمالة وانخفاض الإنتاج

إعداد: خالد بدرالدين : تعتزم شركة بيجو ستروين، ثانى أكبر شركة سيارات فرنسية إغلاق مصنع تجميع فى ضاحية أولناى بالقرب من باريس نهاية أكتوبر المقبل قبل شهرين من موعد الإغلاق المحدد بسبب عدم توافر العدد الكافى من العاملين لدرجة أنه…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد: خالد بدرالدين :

تعتزم شركة بيجو ستروين، ثانى أكبر شركة سيارات فرنسية إغلاق مصنع تجميع فى ضاحية أولناى بالقرب من باريس نهاية أكتوبر المقبل قبل شهرين من موعد الإغلاق المحدد بسبب عدم توافر العدد الكافى من العاملين لدرجة أنه ليس لديها سوى %20 فقط من العمالة اللازمة لخط الإنتاج .

وذكرت وكالة بلومبرج أن %50 من العمالة المستديمة فى مصنع أولناى والبالغ عددها 2800 عامل وجدت عملاً آخر بصفة دائمة أو مؤقتة فى مصانع أخرى .

وتخطط شركة بيجو التى تكبدت خسائر تشغيل 510 ملايين يورو «676 مليون دولار » خلال النصف الأول من هذا العام فى قطاع السيارات، تسريح 11 ألفاً و 200 عامل فى فرنسا بحلول عام 2015 كما يقول جان باتيست شاثيون، رئيس الشئون المالية بالشركة .

وكان من المقرر إغلاق مصنع أولناى الذى ينتج سيارات سيتروين «C3» فى عام 2014 بسبب إضراب عماله باستمرار لدرجة أنه بات ينتج من 40 إلى 50 سيارة يومياً فقط بالمقارنة بطاقته الإنتاجية التى تصل إلى 250 سيارة فى اليوم .

شارك الخبر مع أصدقائك