Loading...

«بيجو» تتصدر قائمة العلامات الأكثر استيرادًا للسيارات للمرة الأولى (إنفوجراف)

نمت معدلات استيراد السياارت خلال شهرى يناير وفبراير من العام الحالى 59.4%

«بيجو» تتصدر قائمة العلامات الأكثر استيرادًا للسيارات للمرة الأولى   (إنفوجراف)
شريف عيسى

شريف عيسى

3:40 م, الأربعاء, 27 مارس 19

تصدرت «بيجو» للمرة الأولى قائمة العلامات التجارية الأعلى استيرادًا للسيارات خلال شهرى يناير وفبراير من العام الحالى، بعد الإفراج عن 3126 سيارة، لتستحوذ على 19.3% من إجمالى السيارات المستوردة والمفرج عنها من منفذ إسكندرية الجمركى.

جاء ذلك مع إعلان مصلحة الجمارك فى يناير من العام الحالى تطبيق المرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية الشراكة الأوروبية، والتى تنص على إعفاء كافة أنواع السيارات ذات المنشأ الأوروبى من الرسوم الجمركية.

وبشكل عام نمت معدلات اسيتراد السيارات خلال شهري يناير وفبراير من العام الجارى بنسبة تصل إلى 59.4%، بعد تمكن الوكلاء من الإفراج عن 16 ألفًا، و237 سيارة، مقارنه مع الفترة نفسها من العام الماضى، التى سجلت 10 آلاف، و185 وحدة.

هيونداى تتراجع للمركز الثانى

وتراجع ترتيب «هيونداى» إلى المركز الثانى فى القائمة باستيراد 2077 سيارة، بحصة تقدر بـ 12.8% من إجمالى واردات السيارات خلال تلك الفترة.

وحصدت «تويوتا» المركز الثالث فى قائمة العلامات التجارية الأعلى استيرادًا للسيارات، بإفراجها عن 2066 سيارة، بحصة تصل إلى 12.7%.

رينو تستقر فى المركز الرابع

وتمكنت «رينو» من اقتناص المركز الرابع فى القائمة بإستيرادها 1742 سيارة، بحصة تصل إلى 10.7%، مع العلم أنه على مدار العاميين الماضيين كانت رينو تتربع على قائمة مركات السيارات الأعلى اسيترادًا.

أوبل- استرا1
أوبل أسترا

وحصلت «أوبل» على المركز الخامس بالقائمة بإفراجها عن 1634 سيارة على مدار شهرى يناير وفبراير من العام الجارى، بحصة تقدر بـ 10.1% من إجمالى واردات السيارت.

وحلت «كيا» فى المركز المركز السادس بإجمالى 1228 سيارة تم الإفراج عنها، بحصة تصل إلى 7.6%، ونجحت «ميتسوبيشى» من اقتناص المركز السابع بالقائمة بإجمالى 1209 سيارة، بحصة تصل إلى 7.4%.

واستطاعت «سيات» اقتناص المركز الثامن فى قائمة العلامات التجارية الأعلى استيرادًا للسيارات خلال تلك الفترة، بعد أن تمكنت من استيراد 1083 سيارة، بحصة تقدر بـ 6.7% من إجمالى واردات السيارات.

مرسيدس C180

وتمكنت «مرسيدس» من اقتناص المركز التاسع فى القائمة بإستيرادها 719 سيارة، بحصة تصل إلى 4.4%، لتتصدر بذلك قائمة العلامات التجارية الفاخرة الأعلى استيرادًا للسيارات.

MG تظهر للمرة الأولى

وظهرت MG فى القائمة كأكبر علامة تجارية صينية المنشأ للمرة الأولى خلال تلك الفترة بعد أن تمكنت من الإستحواذ على المركز العاشر بالقائمة، بإفراجها عن 599 سيارة، بحصة تصل إلى 3.7%.

إنفوجراف بأكثر 10 علامات استيرادًا للسيارات خلال شهرى يناير وفبراير