استثمار

«بيجسكو » تعرض على «التنمية السياحية » إقامة محطة للطاقة الشمسية بـ 400 مليون جنيه

المال - خاص قال اللواء طارق سعد الدين، رئيس هيئة التنمية السياحية، إن الهيئة تلقت عرضاً من شركة بيجسكو التابعة لوزارة البترول لإقامة محطة لتوليد الطاقة الشمسية داخل منطقة العين السخنة بتكلفة استثمارية حوالى 400 مليون جنيه .   وأضاف…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

قال اللواء طارق سعد الدين، رئيس هيئة التنمية السياحية، إن الهيئة تلقت عرضاً من شركة بيجسكو التابعة لوزارة البترول لإقامة محطة لتوليد الطاقة الشمسية داخل منطقة العين السخنة بتكلفة استثمارية حوالى 400 مليون جنيه .


 

وأضاف سعد الدين، أن الشركة تبحث حالياً مع عدد من البنوك امكانية الدخول لتوفير جزء من التكلفة الاستثمارية الخاصة بالمشروع، مشيراً إلى أن المشروع يسهم فى حل أزمة الوقود داخل المناطق السياحية .

ولفت سعد الدين إلى أن الهيئة تلقت خلال الفترة القليلة الماضية 4 عروض عالمية لإقامة مشروعات، مارينا فى منطقة سفاجا والعين السخنة، فضلاً عن 6 عروض أخرى لإقامة مشروعات للسياحة العلاجية ومنتجعات صحية عالمية .

وأكد رئيس هيئة التنمية السياحية، أن الهيئة رصدت 12.5 مليون جنيه لرفع كفاءة 4 مراسى نيلية فى كل من بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج بالتعاون مع الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، لافتاً إلى أن الوزارة تبحث حالياً إمكانية توفير اعتمادات جديدة لتطوير موانئ أخرى .

وبدأت هيئة التنمية السياحية خلال الأيام القليلة الماضية فى طرح المرحلة الأولى من الأراضى الخاصة بالاستثمار السياحى والبالغة 9 ملايين متر مربع من إجمالى 28 مليون متر تسعى الهيئة لطرحها قبل نهاية العام المالى الحالى .

وكانت «التنمية السياحية » قد انتهت خلال الفترة القليلة الماضية من إعداد المخطات العامة لتنمية المناطق السياحية منها المخطط العام لتنمية منطقة الساحل الشمالى عبر جذب استثمارات بقيمة 25 مليار جنيه خلال فترة زمنية تتراوح بين 6 و 7 سنوات .

وتلقت «التنمية السياحية » خلال الفترة القليلة الماضية عدداً واسعاً من العروض لإقامة المشروعات السياحية، من بينها عروض أمريكية وإيطالية وإسبانية غير أن تلك المشروعات رهنت البدء فى التحرك الفعلى لتنفيذ أى مشروعات بانتهاء الانتخابات الرئاسية .

شارك الخبر مع أصدقائك