أسواق عربية

“بيتك” يتوقع نمو قطاع الإنشاءات الكويتي 3.6% خلال 2013

بيت التمويل الكويتي المال ـ خاص: توقع تقرير لبيت التمويل الكويتي "بيتك" أن يصل النمو في قطاع الإنشاءات بالكويت إلى 3.6% خلال العام الحالي، مدفوعا بإجراءات تحفيزية حكومية مقدرة  قيمة مشروعات البنية التحتية بنحو 3.2 مليار دولار العام الحالي. وقال…

شارك الخبر مع أصدقائك


بيت التمويل الكويتي


المال ـ خاص:

توقع تقرير لبيت التمويل الكويتي “بيتك” أن يصل النمو في قطاع الإنشاءات بالكويت إلى 3.6% خلال العام الحالي، مدفوعا بإجراءات تحفيزية حكومية مقدرة  قيمة مشروعات البنية التحتية بنحو 3.2 مليار دولار العام الحالي.

وقال “بيتك” في تقرير صدر عنه اليوم، ونشرتة “كونا” الكويتية “إن مشروعات البنية التحتية والإنشاءات في الكويت تنتظرها آفاق جيدة خلال السنوات المقبلة”، متوقعا أن يبلغ النمو السنوي لقطاع الإنشاءات العام المقبل3.4 %.

وأضاف التقرير “إن الحكومة الكويتية تخطط لاستثمار ما يتراوح بين 15.8 و 17.5 مليار دولار لدعم المشروعات التنموية خلال السنة المالية 2013/2014على مدار فترة الاستثمار”، موضحا أن الاستثمار في البنية التحتية سيشمل نحو 320 مشروعا كإنشاء الجسور والمباني الحكومية والطرق.

وذكر التقرير أنه تم تطوير عدد من المشروعات منها:  تطوير محطة الزور الشمالية للماء والطاقة الكهربائية بتكلفة 1.8 مليار دولار، لافتا أن ذلك يساهم فى رفع قدرة المحطة لتنتج طاقة قدرها 1.500 ميجاوات.

واشار الى وجود زيادة في الاستثمار في البنية التحتية لدعم التعليم الحكومي حيث تمتلك البلاد مشروعات تبلغ قيمتها نحو 5 مليارات دولار لإنشاء مبان جامعية وهي إما في مرحلة التخطيط أو قيد الإنشاء مضيفا ان أكبر هذه المشاريع هو جامعة صباح السالم الجديدة بقيمة تقدر بـ 3 مليارات دولار بمنطقة الشدادية.

شارك الخبر مع أصدقائك