أسواق عربية

“بيتك” الكويتى: عرض النقد “ن2” ارتفع 1% في أبريل

بيت التمويل الكويتي مدحت إسماعيل: كشف بيت التمويل الكويتي "بيتك"، أن عرض النقد بمفهومة الواسع "ن2"، حقق ارتفاعا بنسبة طفيفة بلغت 1%، خلال شهر أبريل الماضي، بقيمة بلغت نحو 337 مليون دينار كويتي، ليصل إلى نحو31.4 مليار دولار، مقارنة 28.5…

شارك الخبر مع أصدقائك


بيت التمويل الكويتي


مدحت إسماعيل:

كشف بيت التمويل الكويتي “بيتك”، أن عرض النقد بمفهومة الواسع “ن2″، حقق ارتفاعا بنسبة طفيفة بلغت 1%، خلال شهر أبريل الماضي، بقيمة بلغت نحو 337 مليون دينار كويتي، ليصل إلى نحو31.4 مليار دولار، مقارنة 28.5 مليار دينار فى نفس الفترة من العام الماضى.

وأضاف “بيتك”، في تقريره الاقتصادي الصادر اليوم، ونشر بموقع وكالة الأنباء الكويتية، أن عرض النقد بمفهومه الواسع سجل نموا سنويا في أبريل بنسبة تجاوزت الـ10% بارتفاع بنحو2.9 مليار دينار.

وأوضح التقرير أن حجم الودائع تحت الطلب التي تدخل ضمن الكتلة النقدية “ن1″،  حققت ارتفاعا خلال أبريل، بنسبة بلغت 2.5% بنحو 164 مليونا، ليصل إلى  6.7 مليار دينار، مقارنة بارتفاع بلغت نسبته 2.3 % بنحو 149 مليون دينار، فى نفس الفترة من العام الماضى.

وأضاف أن إجمالي الودائع المصرفية الحكومية، وودائع القطاع الخاص، سجلت ارتفاعا طفيفا، في أبريل، نتيجة ارتفاع الودائع الحكومية بنحو0.5%، وارتفاع ودائع القطاع الخاص بنحو1.5%.

يشار إلى أن إجمالي الودائع المصرفية، بلغ نحو 29.7 مليار فى أبريل عام 2011.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »