Loading...

«بيبسيكو» تخصص 45 مليون دولار للحماية الاجتماعية ضد «كورونا».. ومليونًا لـ«لمة الخير»

الشركة نظمت مؤتمرًا صحفيًّا اليوم للإعلان عن المبادرة

«بيبسيكو» تخصص 45 مليون دولار للحماية الاجتماعية ضد «كورونا».. ومليونًا لـ«لمة الخير»
أحمد عاشور

أحمد عاشور

2:19 م, الثلاثاء, 21 أبريل 20

كشفت سيليفا كروز فارغاس، المديرة العالمية للتأثير الاجتماعي بشركة بيبسيكو، عن رصد 45 مليون دولار من مؤسسة بيبسيكو للتنمية المجتمعية عالميًّا بالإضافة لتوزيع 50 مليون وجبة للمتضررين من تداعيات فيروس كورونا المستجدّ.

لمة الخير

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الإلكتروني، الذي عقدته مجموعة بيبسيكو، وحضرته “المال”، لإطلاق مبادرة “لمة الخير هتفطر ملايين” برعاية “بيبسى” و”شيبسي”، وبالتعاون مع بنك الطعام المصري ومؤسسة بيبسيكو للتنمية المجتمعية، ضمن الخطة التي اتخذتها بيبسيكو لدعم العمالة اليومية خلال شهر رمضان المبارك.

حضر المؤتمر محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة مجموعة بيبسيكو مصر، ومحسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام، وأدارته سارة يوسف، رئيس قسم الاتصالات الخارجية بمجموعة بيبسيكو مصر.

مليون دولار لبنك الطعام

وأضافت مسئولة بيبسكو العالمية أن المبادرة تتضمن تخصيص نحو مليون دولار لبنك الطعام تأتي ضمن الحملة العالمية التي أطلقتها بيبسيكو ومؤسسة بيبسيكو للتنمية على مستوى العالم لدعم المجتمعات بالوجبات وإعطاء الأمل بجانب مبادرات أخرى.

وأكدت أن ذلك يأتي إيمانًا بأهمية تضافر وتوحيد الجهود المبذولة من القطاع الخاص والحكومة المصرية ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة الأزمة الشرسة التي يمر بها العالم والتبِعات الاقتصادية التي أثّرت على العديد من القطاعات والأفراد.

وأضافت أن مصر صاحبة 100 مليون نسمة، وكذلك 100 مليون فرصة.

جريدة المال
محمد شلباية رئيس مجلس إدارة مجموعة بيبسيكو مصر

المبادرة تتضمن توفير 2 مليون وجبه

من جانبه قال محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة مجموعة بيبسيكو مصر: “على مدار تاريخنا في بيبسيكو العالمية، ونؤمن بأن القطاع الخاص هو الداعم الرئيسي في وقت الأزمات، لذلك حرصنا على التحرك السريع؛ حتى نكون جزءًا من الحل.

وأضاف “أطلقنا حملة لمة الخير هتفطر ملايين، والتي نقوم بتنفيذها بدعم من مؤسسة بيبسيكو للتنمية المجتمعية في مصر، وبالتعاون مع بنك الطعام المصري خلال شهر رمضان المبارك؛ لتقديم 2 مليون وجبة للعمالة اليومية”.

وذكر أنه “تأتى هذه المبادرة استكمالًا لجهود بيبسيكو مصر خلال هذه الأزمة، حيث بدأنا بدعم العمالة اليومية ضمن مبادرة تحدي الخير لبنك الطعام المصري، بالإضافة إلى العمل على للعديد من المبادرات الأخرى لتحقيق هدف واحد هو تجاوز الأزمة ودعم الاقتصاد المصري”.

وتهدف حملة لمة الخير هتفطر ملايين، والتي تأتى برعاية منتجي “بيبسى” و”شيبسي” لدعم العمالة اليومية وأُسَرهم بعد تأثرهم بالظروف التي نمر بها.

كما تتضمن دعوة الشعب المصري للمشاركة والتبرع من خلال موقع بنك الطعام المصري؛ أملًا في زيادة الدعم المقدم للعمالة اليومية خلال شهر الخير، بالإضافة إلى مشاركة فريق عمل شركة بيبسيكو بالجهود الذاتية من خلال التبرع المادي.

وستقوم مؤسسة بيبسيكو للتنمية المجتمعية بمضاعفة قيمة التبرعات المقدمة من موظفي مجموعة بيبسيكو مصر، وستقوم المؤسسة بالتبرع بإجمالي المبلغ لبنك الطعام المصري وتقديم عدد أكبر من الوجبات.

جريدة المال
محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام

من جانبه قال محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري “ضرب المصريون أروع مثل لكل شعوب العالم بتكافلهم وتكاتفهم، مما مكّنّا من القيام بدورنا في أن نكون حلقة الوصل بين من أنعم الله عليهم بفائض ومن أنعم الله عليهم بحق”.

وأضاف أنه تم البدء بمبادرة “دعم العمالة اليومية مسئولية”؛ والتي استهدفت عند إطلاق المرحلة الأولى منها نصف مليون أسرة، لكننا استطعنا بفضل الله وبتكاتف المصريين أن نطلق المرحلة الثانية التي تستهدف مليون أسرة أخرى، وها نحن اليوم بمساعدة شركائنا في بيبسي وشيبسي نطلق حملة “لمة الخير هتفطر ملايين”؛ والتي تستهدف توزيع مليوني وجبة على أسر العمالة اليومية.”