سيـــاســة

بيان عاجل ومذكرة لرئيس الوزراء عن زيادة الاصابات بكورونا في سوهاج

وكيل خطة البرلمان يطالب بتعليق الدراسة خلال الفترة المتبقية من العام الدراسي و أيجاد وسيلة تقيم مناسبة لطلاب المدارس و الجامعات كأجراء للحد من انتشار الفيروس والحفاظ على صحة ابناؤنا الطلاب

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدم النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة نائب دائرة طما و طهطا و جهينة بسوهاج ببيان عاجل لمجلس النواب موجهة للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بسبب ما شهدته محافظة سوهاج خلال الفترة القليله الماضية من أنتشار فيروس كورونا بشكل ملحوظ بكل قرى ومدن سوهاج مما ترتب علية زيادة اعداد المصابين والضحايا .

كما تقدم بمذكرة منفصلة لرئاسة مجلس الوزراء بها عدة مطالب تخص سرعة إتخاذ أجراءات من شأنها الحد من أنتشار فيروس كورونا بمحافظة سوهاج.

وتضمنت المذكرة التب تقدم بها النائب عدة مطالب ابرزها ضرورة تقديم وزارة الصحة توضيح عن اسباب إرتفاع أعداد الاصابات والضحايا بسوهاج ، وكيفية التعامل مع هذا الوضع وايضا مدى إلتزام محافظة سوهاج و الأجهزة التنفيذية التابعة لها فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي كورونا والذى صدر عن لجنة أدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء،و خطة و تصور محافظة سوهاج واهم ما سوف تتخذة من قرارات حاسمة لوقف هذه الزيادة المطردة و اهم ما تتخذة من أجراءات لرعاية المصابين.

اقرأ أيضا  البرلمان يوافق على عقوبة «اللوم» لعبدالعليم داوود .. ومطالب بتسريع تحقيق العدالة

كما طالب نائب طما و طهطا و جهينة مصطفى سالم توضيح حول دور مديريه الصحة بسوهاج في متابعة العمل بمستشفيات العزل بالمحافظة بعد شكاوى عديدة من المواطنين تتحدث عن غياب الرعاية والاهتمام بالمرضى ، و أيضا التهاون الشديد فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية بمستشفيات العزل و عدم إتخاذ أجراءات وقائية مناسبة مع حالات الوفاة كما كان متبع مسبقا في إجراءات الدفن .

اقرأ أيضا  البرلمان يحيل تعديلات قانون الجامعات الخاصة والأهلية للجنة التعليم والبحث العلمي

كما طالب سالم بضرورة قيام مديرية الصحة و محافظة سوهاج بالتوسع فى أماكن العزل واستغلال الوحدات الصحية والمستشفيات التكاملية الغير مستغلة أو المستغلة بشكل جزئي والمستشفيات الخاصة لاستيعاب أعداد الزيادة في الاصابات ، وما هى خطة وزارة ومديرية الصحة ومحافظة سوهاج فى تدبير ما تحتاجة هذة المستشفيات من اجهزة طبية بالتنسيق مع اجهزة الدولة المعنية.

كما طالب فى بيانة اليات العمل والإجراءات الخاصة بقيام وزارة الصحة بتدبير الأدوية اللازمة و الكميات الكافية من الأكسجين و أجهزة التنفس الصناعي للأماكن الأكثر تضرراً بالوباء.

وتضمن البيان العاجل ايضا المطالبة بزيادة مراكز التطعيم و إعطاء أولوية لتطعيم أبناء المحافظة للمساهمة فى وقف إنتشار الوباء بالمحافظة.

اقرأ أيضا  البرلمان يوافق مبدئيا علي قانون «حماية وتنمية البحيرات السمكية»

ومن ناحية اخرى ، طالب النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة نائب دائرة طما و طهطا و جهينة بسوهاج خلال بيانة الموجهة لمجلس النواب و طلباتة الموجهة لمجلس الوزراء وزراء التربية والتعليم والتعليم العالي بتعليق الدراسة خلال الفترة المتبقية من العام الدراسي و أيجاد وسيلة تقيم مناسبة لطلاب المدارس و الجامعات كأجراء للحد من انتشار الفيروس والحفاظ على صحة ابناؤنا الطلاب .

صورة من المذكرة التي تقدم بها النائب مصطفي سالم

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »