بيان عاجل في البرلمان بشأن حرمان طلاب بجامعة أسيوط من الامتحانات بسبب المصروفات

موجه إلى وزير التعليم العالي

بيان عاجل في البرلمان بشأن حرمان طلاب بجامعة أسيوط من الامتحانات بسبب المصروفات
ياسمين فواز

ياسمين فواز

9:35 م, الأربعاء, 12 يناير 22

تقدم النائب عصام العمدة، عضو البرلمان عن دائرة ابنوب ومركز الفتح بمحافظة أسيوط، ببيان عاجل موجه إلى الدكتور وزير التعليم العالي. وجاء نصه كالتالي :

في الوقت الذي تحتضن مصر منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، وينظر العالم بكل شغف لما تقدمه مصر من مستوى رائع في التنظيم والحوار وإعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان في كافة المجالات، وخاصة الشباب، نجد جامعة أسيوط تهدر حقًّا أصيلًا من حقوق الإنسان وهو الحق في التعليم وتمنع 240 شابًّا وشابة من دخول الامتحانات لعدم دفع المصروفات الدراسية، ومنهم من قام بعمل بحث اجتماعي، ومنهم من خرج والده على المعاش ولم يتقاض مستحقاته من جهة عمله.

جريدة المال
النائب عصام العمدة عضو البرلمان

كان من الأَوْلى أن تتريث الجامعة وتنتظر لنهاية الامتحانات، وعمل بحث اجتماعي لهذه الحالات، ومحاولة إشراك جمعيات المجتمع المدني وأهل الخير لدفع المصروفات، ويمكن حجب النتيجة لحين دفع المصروفات. 
 
سيادة الوزير لم تنتهِ الجهات الرقابية بعدُ من فحص ملفات الفساد داخل جامعة أسيوط لنجد هذا الحدث الجلل. 
 
سيادة الوزير، نرجو تدخل سيادتكم الفوري والعاجل لحل مشكلة هؤلاء الطلاب لكي لا يتم حرمانهم من دخول امتحانات أخرى، ووضع تصور لكيفية أداء اللمتحانات التى تم حرمانهم منها والعمل على ردّ كرامتهم التي تم إهانتها والتنمر الذي تعرضوا له من حرمانهم من دخول الامتحانات.