بيانات: زيادة 24% في أرباح أدنوك الإماراتية بالربع الأخير من 2023

على أساس سنوي بلغ صافي دخل الشركة في عام 2023 نحو 4.7 مليار دولار، متجاوزا توقعات السوق، فيما بلغت الإيرادات السنوية الإجمالية نحو 22.7 مليار دولار، بحسب البيان

بيانات: زيادة 24% في أرباح أدنوك الإماراتية بالربع الأخير من 2023
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:24 ص, الأثنين, 12 فبراير 24

حقق صافي أرباح شركة أدنوك للغاز الإماراتية زيادة كبيرة نسبتها 24% على أساس سنوي في الربع الأخير من العام الماضي ، مسجلة 1.35 مليار دولار، وفق أحدث البيانات الأولية الصادرة عن الشركة في بيان الإثنين.

وتلقت نتائج الشركة دفعة في الربع الأخير من العام الماضي بفضل “النمو الكبير في حجم المبيعات وبيئة أسعار جيدة”، لتحقق زيادة في الإيرادات بنسبة 7 % خلال هذه الفترة على أساس سنوي لتصل إلى حوالي 6.3 مليار دولار، بفضل ارتفاع حجم المبيعات الذي بلغ 912 تريليون وحدة حرارية بريطانية ، تكفي لإمداد 6 ملايين منزل بالطاقة لمدة عام واحد، بنسبة زيادة بلغت 5 % مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وعلى أساس سنوي بلغ صافي دخل الشركة في عام 2023 نحو 4.7 مليار دولار، متجاوزا توقعات السوق، فيما بلغت الإيرادات السنوية الإجمالية نحو 22.7 مليار دولار، بحسب البيان.

وقال أحمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة “أدنوك للغاز”، إن الشركة حققت نتائج قوية في العام الماضي “على الرغم من بيئة أسعار صعبة في النصف الأول من العام”، مضيفا أن “هذه النتائج تؤكد مرونة الشركة وقدرتها على المحافظة على هوامش أرباحٍ قوية خلال تقلبات الأسعار”.

وأشار إلى أن أدنوك للغاز “تمكنت من تجاوز أهدافها لعام 2023 وفقاً لما أدرجته خلال فترة الطرح العام”.

وأضاف أن “أدنوك للغاز حافظت على زخم مبيعاتها القوي خلال العام واستفادت من ازدياد الطلب العالمي المتزايد على الغاز الطبيعي المسال كوقود انتقالي”، مشيرا إلى أن الشركة وقعت عقودا لتوريد الغاز الطبيعي المسال تراوحت قيمتها بين 9 إلى 12 مليار دولار.

محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:24 ص, الأثنين, 12 فبراير 24