اقتصاد وأسواق

«بى جى » تبدأ إنتاج الغاز من مشروع المرحلة الثامنة بغرب الدلتا

نسمة بيومى   تستعد شركة بى جى إيجيبت إحدى الشركات البريطانية العاملة بمجال البحث والتنقيب عن الغاز فى مصر لادخال 7 آبار إضافية على خريطة الانتاج خلال الشهور المقبلة . وأعلنت الشركة عن بدء انتاج الغاز الأولى من خلال مشروع…

شارك الخبر مع أصدقائك

نسمة بيومى
 

تستعد شركة بى جى إيجيبت إحدى الشركات البريطانية العاملة بمجال البحث والتنقيب عن الغاز فى مصر لادخال 7 آبار إضافية على خريطة الانتاج خلال الشهور المقبلة .

وأعلنت الشركة عن بدء انتاج الغاز الأولى من خلال مشروع المرحلة الثامنة «ب » للتنمية فى المياه العميقة والذى يعد جزءا من امتياز المياه العميقة بغرب الدلتا، ويقع المشروع فى البحر المتوسط بدلتا النيل على بعد 90 كيلومترا من الساحل وسوف يتم اكتمال المشروع عند دخول الآبار السبعة للانتاج .

قال أرشد صوفى، رئيس شركة بى جى، إن شركة البرلس للغاز قامت بانجاز مشروع التنمية بمرحلته الثامنة «ب » قبل الموعد المحدد وبأقل من الميزانية المحددة حتى الآن، موضحا أن المشروع سيساعد بى جى إيجيبت وشركاءها على المحافظة على التزامها بعقود التوريد .

يذكر أنه تمت الموافقة على هذا المشروع فى 2011 ومنذ ذلك الحين قامت شركة البرلس للغاز بإدارة المشروع الذى يمثل امتدادا للبنية التحتية البحرية الموجودة بالمياه العميقة، مضيفا ثمانى آبار جديدة كما قامت بتروجت بتصنيع جميع الإنشاءات البحرية فى مصنع الشركة بالمعدية، ويمثل مشروع المرحلة الثامنة بجزءيه «أ » و «ب » أكبر مشروع إنشائى يتم تصنيعه فى المعدية .

وتشغل بى جى إيجيبت منطقة الامتياز وتملك %50 من أسهمها، فى حين تمتلك بتروناس الـ %50 الباقية، وتقوم شركة البرلس للغاز ش .م .م، وهى شركة تشغيل مشتركة بين الهيئة المصرية العامة للبترول وبى جى إيجيبت وبتروناس بالعمليات نيابة عن الشركاء فى امتياز غرب الدلتا فى المياه العميقة .

شارك الخبر مع أصدقائك