Loading...

«بى تك» تصدر سندات توريق بقيمة مليار جنيه قبل نهاية العام

Loading...

ضمن برنامج يتراوح من «9-8» مليارات على 5 سنوات

«بى تك» تصدر سندات توريق بقيمة مليار جنيه قبل نهاية العام
أسماء السيد

أسماء السيد

8:24 ص, الخميس, 24 نوفمبر 22

تستعد شركة «بى تك» للتجارة والتوزيع لطرح اصدار توريق تبلغ قيمته نحو مليار جنيه قبل نهاية العام الجارى، وذلك كشريحة أولى ضمن برنامج يتراوح من 8 إلى 9 مليارات جنيه، تعتزم تنفيذه خلال 5 سنوات.

كشف عن ذلك محمود خطاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة خلال حواره مع برنامج «CEOLEVEL» الذى يذاع مساء اليوم على قناة «ALMAL.TV»، ويقدمه حازم شريف رئيس تحرير جريدة المال.

خطاب: نتوقع تحقيق أكثر من 11 مليارا مبيعات بنهاية العام

وأوضح خطاب أن برنامج التوريق المخطط إصداره يعد الأول فى تاريخ الكيان، ويأتى بهدف توفير سيولة لتمويل عمليات البيع بالتقسيط ضمن الموارد الأخرى المتاحة حاليًا، وأن البنك التجارى الدولى سيتولى إدارته.

وتوقع خطاب أن تُسجل شركة «بى تك» للتجارة والتوزيع مبيعات بنهاية العام  بقيمة تتجاوز 11 مليار جنيه مقارنة مع 8.6 مليار خلال 2021 بارتفاع %28 مشيرا إلى أن تحقيق معدلات نمو سنوية هو هدف رئيسى ضمن إستراتيجية الشركة على مدار كل عام أيا تكن الظروف المحيطة.

وتطرق الحوار إلى العديد من المحاور الأخرى من بينها احتمالات طرح الشركة فى البورصة المصرية، وقال «خطاب» إن هذا التطلع غير موجود ضمن خطط « بى تك» على مدار الـ5 سنوات المقبلة.

ولفت إلى أن التركيز حاليًا موجه لتحقيق معدلات نمو سنويًا بآليات مختلفة ومتنوعة، واعتبر أن السوق المصرية لا تزال بها العديد من الفرص الجاذبة مما يؤهل الشركة لطرح المزيد من الخدمات.

على جانب آخر، أكد «خطاب» عدم نية «بى تك» للتوسع الخارجى خلال الفترة المقبلة، على الرغم من تلقيها العديد من العروض بشكل متتالٍ.