Loading...

«بى انفستمنتس القابضة» : ما زلنا نتفاوض على بيع حصة فى «توتال مصر»

Loading...

بى انفستمنتس القابضة تفصح عن آخر تطورات بيع حصة فى شركة توتال مصر

«بى انفستمنتس القابضة» : ما زلنا نتفاوض على بيع حصة فى «توتال مصر»
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:13 م, الأربعاء, 23 ديسمبر 20

قالت شركة بى انفستمنتس القابضة إنها ما زالت فى مرحلة المفاوضات بخصوص بيع 20% من حصتها فى شركة توتال مصر المتخصصة فى خدمات محطات تزويد الوقود.

وقالت بى انفتسمنتس القابضة، فى إفصاح، للبورصة المصرية، الأربعاء، إن المفاوضات وصلت إلى مراحل نهائية تختص بالشروط والأحكام التقصيلية للعقود، لكن لم يتم التوقيع بعد.

ولم يذكر الإفصاح هوية المشترى أو أى تفاصيل أخرى، لكن الشركة قالت إنها ستفصح عن ذلك بعد الانتهاء من المفاوضات وقبل التنفيذ.

يشار إلى أن شركة بى انفستمنتس القابضة قد أفصحت عن نيتها التخارج من شركة توتال مصر منذ 4 أغسطس الماضى، وفقًا لإفصاح سابق للبورصة.

أسست شركة توتال مصر عام 1998، وهى شركة تابعة لشركة توتال الفرنسية العالمية الرائدة فى مجال صناعة البترول ومشتقاته. وتدير الشركة شبكة تجزئة من 240 محطة منتشرة بأنحاء الجمورية.

كما تقوم بتوزيع منتجات الوقود والزيت إضافة للخدمات والمنتجات الاستهلاكية التى تقدمها سلسلة محالّ “Bonjour”، ولدى الشركة مصنع للزيوت بمدينة برج العرب.

مصادر : قيمة صفقة تخارج بى انفستمنتس 146.4 مليون جنيه

جريدة المال

وعلمت المال من مصادر خاصة أن قيمة صفقة تخارج بى انفستمنتس من شركة «توتال مصر» تبلغ 146.4 مليون جنيه.

وأضافت المصادر أن تخارج بى انفستمنتس يختص بنحو 20% من إجمالى حصتها البالغة 7.79%، بما يعنى أن الشركة ستظل تحتفظ بحصة 6.38% من الأسهم بعد الصفقة.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال لشركة بى انفستمنتس القابضة ارتفاع صافى أرباحها إلى 154 مليون جنيه خلال تسعة الأشهر المنتهية سبتمبر الماضى، مقارنة بنحو 143 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

بينما سجلت صافى ربح قدره 35.5 مليون جنيه خلال الربع الثالث، مقابل صافى ربح قدره 33.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 50.2 مليون جنيه خلال الربع، مقارنة بإيرادات بلغت 42.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

بى انفستمنتس تستعد لطرح كيان مشترك مع إم إم جروب فى البورصة

شركة ابتكار للتمويل الاستثمارى

وتستعد شركة بى إنفستمنتش القابضة لطرح كيان مشترك مع ام ام جروب فى البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وكلفت ام ام جروب للصناعة والتجارة العالمية فى سبتمبر الماضى المجموعة المالية هيرميس لدراسة بدائل طرح إحدى هذه الشركات المشتركة.

وقالت ام ام جروب، فى إفصاح، للبورصة، 21 سبتمبر، إن هذا التكليف يختص بدراسة بدائل طرح شركة ابتكار للاستشمارات المالية فى البورصة المصرية أو إحدى الشركات التابعة لها.

وأرسلت شركة بى إنفستمنتش القابضة بيانًا مماثلًا للبورصة باعتبارها إحدى ملاك شركة ابتكار للاستثمار المالية.

ويتوزع هيكل ملكية ابتكار بين عدة شركات، أبرزها إم إم جروب المالكة لنحو (49.9%)، وبى إنفستمنتس القابضة بنسبة 20.3%.

وتضم ابتكار عدة شركات تابعة؛ أبرزها Bee، مصارى، العاملتان فى مجال الدفع الإلكترونى.

كما يتبعها شركة فيتاس مصر العاملة بمجال التمويل متناهى الصغر، إضافة إلى مجموعة شركات “تمويل” العاملة فى مجال التمويل العقارى والاستهلاكى والتأجير التمويلى والتخصيم.