بورصة وشركات

«بى إنفستمنتس» ترفع استثماراتها فى «ابتكار القابضة» إلى 190 مليون جنيه بنهاية العام

عبر ضخ 40 مليونا جديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة «بى إنفستمنتس القابضة» رفع استثماراتها فى شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية لتصل إلى 190 مليون جنيه بنهاية العام الجارى.

وقال عمر اللبان مدير علاقات المستثمرين فى الشركة إنها تعتزم ضخ استثمارات جديدة بقيمة 40 مليون جنيه فى شركة «ابتكار» قبل نهاية العام الجارى.

وأشارإلى أن قيمة الاستثمار الإجمالية فى «ابتكار» لـ«بى إنفستمنتس» ستصل بذلك لحوالى 190 مليون جنيه، إذ تم خلال عامى 2018-2019 ضخ استثمارات بقيمة 150 مليون جنيه.

وأوضح – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أن الاستثمارات الجديدة 40 مليون جنيه سيتم توجيهها للشركات التابعة تحت مظلة «ابتكار».

وتأسست شركة «ابتكار» عام 2017 كاستثمار مشترك بين شركتى «إم.إم جروب» للصناعة والتجارة العالمية، و«بى إنفستمنتس القابضة»، كذراع مالية غير بنكية للشركتين بغرض الاستثمار فى الخدمات المالية غير المصرفية.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تصعد الأربعاء بدعم من السلع الفاخرة والرقائق

وتحت مظلة «ابتكار» 4 شركات تابعة، إذ تمتلك %100 من أسهم «فيتاس مصر للتمويل متناهى الصغر»، و%72 من «مصارى للدفع الإلكترونى»، و%60 من شركة «بى»، إلى جانب شركة “تمويل القابضة” عبر تحالف مشترك مع شركتى «TCV» و«أكواير للاستثمار المباشر».

وأشار «اللبان» إلى أن تلك القيمة تعد الاستثمار الأول لـ«بى إنفستمنتس» خلال العام الجارى، لافتًا إلى أن الشركة كانت تُخطط لضخ استثمارات بقيمة 350 مليون جنيه فى بداية العام الحالى.

ولفت إلى أن حجم السيولة المتاحة فى «بى إنفستمنتس» بالفترة الحالية تُقدر بنحو 440 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 20-1-2021

وكشف عن مساعى «بى إنفستمنتس» لإنهاء عملية التخارج من  حصتها فى شركة «توتال إيجيبت» البالغة %20 قبل نهاية العام الجارى، موضحًا أن المفاوضات مستمرة مع شركة “توتال العالمية”.

على صعيد آخر، كشف «اللبان» عن نية «بى إنفستمنتس» لإتمام أول صفقة استحواذ من خلال شركتها التابعة المتخصصة فى الرعاية الصحية قبل نهاية العام الجارى.

وأشار إلى أن المفاوضات لا تزال مستمرة مع عدد من المستثمرين –دون الإفصاح عن هويتهم- للاستثمار فى رأسمال الشركة الجديدة البالغ مليار جنيه .

كانت «المال» نشرت سابقًا أن «بى إنفستمنتس» اخترقت مجال الرعاية الصحية من خلال تأسيس كيان جديد برأسمال مليار جنيه، ضخت «بى إنفستمنتس» حوالى 200 مليون جنيه من بينهم، وهناك مفاوضات مع مستثمرين آخرين للمساهمة فى رأسمال الشركة والتى يتمثل نشاطها فى الاستحواذ على حصص حاكمة  فى الشركات الواعدة فى قطاع الرعاية الصحية المتخصصة سريعة النمو.

اقرأ أيضا  ماذا يعوض البورصة المصرية عن التخارجات الأخيرة ؟

وخلال الأشهر التسعة شهور الأولى من العام الحالى، تمكنت «بى إنفستمنتس» من الصعود بأرباحها المجمعة وحققت حوالى 154 مليون جنيه مقارنة مع 143 مليونا للفترة المماثلة من العام المنقضى بنسبة صعود %8.

وأرجع «اللبان» الصعود فى الأرباح للأداء الجيد الذى حققته الشركات التابعة ، وعلى رأسها «جورمية للصناعات الغذائية» المملوكة لها بنسبة %52.9.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »