بى إم دبليو تستهدف بيع نصف مليون سيارة كهربائية بحلول 2020

شريف عيسى تخطط مجموعة بي إم دبليو بيع ما يزيد عن نصف مليون سيارة كهربائية بالكامل فى جميع الأسواق العالمية بحلول 2020. وقالت الشركة فى بيان لها نشر على موقعها الرسمى إن استراتيجية المجموعة تستهدف إنتاج ما لا يقل عن 25 سيارة كهربائية وهجينية بحلول 2025، 12 موديل منها سيكون كهربائي بالكامل. وتمتلك

بى إم دبليو تستهدف بيع نصف مليون سيارة كهربائية بحلول 2020
جريدة المال

المال - خاص

9:42 ص, الأربعاء, 27 فبراير 19

شريف عيسى

تخطط مجموعة بي إم دبليو بيع ما يزيد عن نصف مليون سيارة كهربائية بالكامل فى جميع الأسواق العالمية بحلول 2020.

وقالت الشركة فى بيان لها نشر على موقعها الرسمى إن استراتيجية المجموعة تستهدف إنتاج ما لا يقل عن 25 سيارة كهربائية وهجينية بحلول 2025، 12 موديل منها سيكون كهربائي بالكامل.

وتمتلك مجموعة بى إم دبليو ثلاث أذرع كهربائية وهم BMW i، وBMW iPerformance، وMINI Electric، وقد المجموعة أول سيارة كهربائية بالكامل على الساحة العالمية فى عام 2013، والذي حملت اسم BMW i3.

وأظهر تقرير صادر عن المجموعة ارتفاع مبيعاتها من السيارات الكهربائية خلال سبتمبر من هذا العام 35%، بعدما تمكنت من تسليم 14 ألفًا، و559 وحدة، مقابل 10 آلاف، و785 وحدة تم بيعها خلال ذات الشهر من العام الماضى.

وقفزت مبيعات السيارات الكهربائية للصانع الألماني المجمعة على مدار الشهور التسعة الأولى من العام الجارى بـ 42%، بإجمالى 97 ألفًا، و534 سيارة، مقارنة بمعدلات البيع خلال العام الماضى والتى قدرت بـ 68 ألفًا، و692 وحدة.

وأشارت المجموعة إلى أنه تم حتى الآن تسليم ما يزيد عن 313 ألف سيارة تعمل بالكهرباء فى جميع انحاء العالم.

وفى سياق متصل، أعلنت المجموعة البافارية، وكلاء سيارات بى إم دبليو ومينى فى مصر، عن فتح باب الحجز على طرازات العلامة الألمانية الكهربائية، تماشيًا مع توجه الدولة الداعم لها.

وشهدت الدورة الثالثة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات “أوتوماك – فورميلا”، الذى عقد فى مارس 2016 عن تقديم المجموعة البافارية لطرازين كهربائيين وهما BMW i3، و BMW i8.

وقالت البافارية فى بيان سابق لها إنها بدأت الدراسات لإطلاق BMWi في عام 2016، ثم قامت بتدريب المهندسين المختصين في المانيا ليتمكنوا من توفير اعلى مستويات الخدمة والأمان لعملائها مع بداية طرح السيارات هذا العام، وكذلك قامت الشركة بالفعل بضخ الاستثمارات اللازمة لتجهيز مركز الخدمة المختص بفحص وصيانة السيارات الكهربائية BMWi.

ويشهد سوق السيارات حاليًا إقبال عدد من وكلاء السيارات على طرح سيارات كهربائية بالكامل والذى ظهر بقوة خلال الدورة الخامسة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات والذى أقيمت فعالياته خلال سبتمبر الماضى.

ورصد “المال” تقديم 4 شركات سيارات لطرازات كهربائية بالكامل وهم مجموعة IFG، وكلاء سيارات زوتى الصينية، والذى قدم 3 سيارات كهربائية، بالإضافة إلى شركة ريفولتا ايجيبت، والتى قدمت طرازات تسلا فى جناحها بالمعرض.

وعرضت مجموعة جى بى غبور، وكلاء سيارات هيونداى، طراز ايونيك بمحركين الأول هجين، والآخر كهربائى بالكامل، بالإضافة إلى الموديلات الكهربائية التى قدمتها المجموعة البافارية.

جريدة المال

المال - خاص

9:42 ص, الأربعاء, 27 فبراير 19