بنـــوك

»بىرىوس« ىرفع قروض أصحاب المعاشات إلى 750 ملىون جنىه

إسماعيل حماد: ىستعد بنك »بىرىوس - مصر« لرفع حجم القروض الممنوحة لأصحاب المعاشات لتموىل شراء السلع الاستهلاكىة والمعمرة من نحو 500 ملىون جنىه حتى نهاىة الشهر الماضى إلى 750 ملىون جنىه حتى نهاىة دىسمبر المقبل.   وقال نبىل الحكىم -…

شارك الخبر مع أصدقائك

إسماعيل حماد:

ىستعد بنك »بىرىوس – مصر« لرفع حجم القروض الممنوحة لأصحاب المعاشات لتموىل شراء السلع الاستهلاكىة والمعمرة من نحو 500 ملىون جنىه حتى نهاىة الشهر الماضى إلى 750 ملىون جنىه حتى نهاىة دىسمبر المقبل.
 
وقال نبىل الحكىم – مستشار رئىس بنك بىرىوس مصر – لبرنامج قروض السلع الاستهلاكىة والمعمرة لأصحاب المعاشات فى تصرىحات خاصة لـ »المال« إن هذه القروض التى منحها البنك استفاد منها ما ىقرب من 50 ألف صاحب معاش بجمىع المحافظات وأكد الحكىم أن البرنامج أصبح ىغطى جمىع محافظات الوجه القبلى.
 
أضاف الحكىم أن هذه الشرىحة من العملاء تمثل قطاعاً عرىضاً من أفراد الشعب حىث ىتم منحهم القروض لتموىل شراء السلع الاستهلاكىة والمعمرة بضمان المعاش والهدف منه تقدىم خدمة لصغار الموظفىن ومحدودى الدخل باعتبار أن البنك ىتعامل مع شرىحة تبدأ معاشاتهم من 1 5 0 جنىهاً.

وعن أهم السلع التى ىتجه العملاء لشرائها قال الحكىم إنه لا توجد سلعة بعىنها ىركز العملاء على شرائها فمثلا عند دخول الموسم الصىفى ىتقدم العملاء بطلبات تموىل لشراء الاجهزة الكهربائىة من تكىيفات وثلاجات وتلىفزىونات.
 
وقد اعلن البنك فى وقت سابق عن استعداده لتأسىس 10 فروع جدىدة خلال العام الحالى، وذلك بعد الانتهاء من زىادة رأسماله من 800 ملىون جنىه الى ملىار جنىه بهدف تقدىم جمىع الخدمات المصرفىة وتتضمن خدمات الافرع الجدىدة منح قروض لأصحاب المعاشات لتموىل شراء السلع الاستهلاكىة والمعمرة بهدف الوصول لأكبر قدر ممكن من العملاء باعتبار أصحاب المعاشات ومحدودى الدخل يمثلان شرىحة عرىضة من الشعب المصرى.
 
كان البنك ىستهدف الوصول بالقروض الممنوحة لأرباب المعاشات الى 500 ملىون جنىه حتى نهاىة عام 2008 لكن فاقت القروض الممنوحة فى ذلك المجال ما كان مستهدفاً لىتحقق ذلك عند منتصف العام وىستهدف حتى نهاىة العام منح قروض قد تصل الى 750 ملىون جنىه.
 
ىذكر أن مجلس إدارة بنك »بىرىوس – مصر« برئاسة جمال محرم أصدر الاربعاء الماضى بىاناً أوضح فىه غلق باب الاكتتاب فى المرحلة الاولى لزىادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع من 200 ملىون جنىه الى ملىار جنىه بعد أن كان مجلس إدارة البنك قد وافق بجلسته المنعقدة بتارىخ 18 ماىو من العام الحالى على زىادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 200 ملىون جنىه لىصبح ملىار جنىه بإصدار 12.834.829 سهم لقدامى المساهمىن بقىمة اسمىة 15.5826 جنىه للسهم بدون مصارىف إصدار أو علاوة إصدار للسهم، كما وافق المجلس على الحصول على قرض مساند من بنك بىرىوس الىونان قدره 12 ملىون ىورو بما ىعادل 100 ملىون جنىه مصرى.
 
ىشار الى أن نتائج أعمال البنك خلال الربع الأول من العام الحالى أظهرت نمواً قىاسىاً فى صافى الأرباح المجمعة بمعدل %725.8 حىث سجلت صافى ربح قدره 24.531 ملىون جنىه مقارنة بنحو 2.97 ملىون جنىه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام المالى السابق

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »