سيــارات

«بويك» تطرح «كاسكيدا المكشوفة» فى «ديترويت»

كشفت وحدة بويك الأمريكية للسيارات الفاخرة عن موديل كاسكيدا الجديد فى معرض سيارات ديترويت الأمريكى الذى بدأ هذا الأسبوع كأول سيارة مكشوفة تنتجها منذ حوالى 25 سنة.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات

كشفت وحدة بويك الأمريكية للسيارات الفاخرة عن موديل كاسكيدا الجديد فى معرض سيارات ديترويت الأمريكى الذى بدأ هذا الأسبوع كأول سيارة مكشوفة تنتجها منذ حوالى 25 سنة.

وذكرت وكالة بلومبرج، أن وحدة بويك التابعة لشركة جنرال موتورز الأمريكية تقدم هذه السيارة ذات السطح المتحرك بسعر أرخص من موديلات بويك الباهظة الثمن السابقة، لتتمكن من منافسة السيارات المستوردة فى السوق الأمريكية مثل أودى A5 الألمانية التى تنتجها مجموعة فولكس فاجن أكبر شركة منتجة للسيارات فى أوروبا.

ويقول دانكان ألدريد، نائب الرئيس التنفيذى لوحدة بويك، إن سعر سيارة كاسكيدا الجديدة، سيقل عن سعر أودى A5 الذى يبلغ 40 ألف دولار، ولكنه لم يكشف عن السعر حتى الآن.

وإذا كانت سيارات بويك تتميز بالفخامة والرفاهية والتى لا يقبل على شرائها سوى الأغنياء والمتقاعدين فإن سيارات كاسكيدا الجديدة ستجتذب الشباب بفضل تصميمها الرشيق، ومظهرها المثير، وإمكانية تحريك سقفها لتصبح سيارة مغطاة أو مكشوفة.

ويؤكد المتحدث الرسمى لوحدة بويك، أن سيارة كاسكيدا ذات السقف المتحرك هى أول موديل تنتجها الشركة كسيارة رياتا التى أنتجتها منذ حوالى ربع قرن.

ويعمل محرك كاسكيدا بقوة 200 حصان وتتسع لأربعة مقاعد وإن كان المقعدان الخلفيان أصغر من الأماميين، مما يجعل مظهرها أكثر رشاقة وأصغر حجمًا كما يقول جون فولكو نوفيتسن، محلل أسواق السيارات بشركة فولكونوفيتسن لأسواق السيارات بمدينة بوسطن الأمريكية. ويرى جون فولكوتوفيتسن، أن موديلات كاسكيدا ستحقق نجاحًا فى الأسواق الأوروبية بفضل حجمها الصغير وسعرها الرخيص نسبيًا بالنسبة للسيارات الفاخرة. ورغم أن سيارات بويك باعت أكثر من 919 ألفًا و580 وحدة فى أسواق الصين العام الماضى، بزيادة %13.5 على مبيعاتها فى 2013، لكن دانكان الدريد لم يحدد ما إذا كان سيطرح هذه السيارة فى الصين أم لا، وإن كانت مبيعات بويك فى السوق الأمريكية ارتفعت بحوالى %11.4 لتتجاوز 228 ألفًا و960 وحدة، وبأكثر من 1.2 مليون وحدة على مستوى العالم. 

شارك الخبر مع أصدقائك