الإسكندرية

بولي إيكو العالمية تعرض خدماتها للحلول البيئية على الإسكندرية

مها يونس اجتمع اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، بمجموعة بولي إيكو اليونانية المختصة في حلول البيئة العالمية، لإيجاد حلول صديقة للبيئة للتخلص الآمن من المخلفات، وتجديد مدفن الناصرية بالكامل ودراسة إمكانية إنتاج مادة ( RDF) من المخلفات الطبية والاستعانة بمحرقة صديقة للبيئة. و

شارك الخبر مع أصدقائك

مها يونس

اجتمع اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، بمجموعة بولي إيكو اليونانية المختصة في حلول البيئة العالمية، لإيجاد حلول صديقة للبيئة للتخلص الآمن من المخلفات، وتجديد مدفن الناصرية بالكامل ودراسة إمكانية إنتاج مادة ( RDF) من المخلفات الطبية والاستعانة بمحرقة صديقة للبيئة.

وأشار فرحات إلى أنه يعمل على تحسين مستوى منظومة النظافة بالإسكندرية، موضحاً أن المحافظة خلال الفترة القادمة ستعمل بأقصى جهد للوصول بالمستوى النظافة إلى أعلى المستويات، مشيراً إلى أنه تم وضع عدة حلول مستقبلية لكيفية علاج المشكلة خاصة مع قرب انتهاء المهلة التى حصلت عليها شركة نهضة مصر.

وإلى ذلك، سيتم طرح قيد الشركات الجديدة التي ترغب في العمل في منظومة النظافة، وفقًا للشروط التي سيعلن عنها، سيتم فحص كافة العروض المقدمة، لمعرفة الشركات المناسبة للعمل، وذلك في إطار عودة الإسكندرية كسابق عهدها عروسًا للبحر المتوسط وعاصمة للجمال.

ولفت المحافظ إلى أنه تم رفع كافة التراكمات بالمحطات الوسيطة قبل البدء في العمل في منظومة النظافة بشكل متكامل وأكثر دقة، ورفع كفاءة المحطات الوسيطة وكفاءة منظومة مصانع التدوير.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة أهمية تجديد مدفن الناصرية، إذ أنه الدفن الوحيد في مصر الذي يعالج المخلفات الخطرة وبمعدل 15 ألف طن مخلفات سنويًا، مما سيقلل عدد مرات الدفن وزيادة عملية تولد الطاقة، وزيادة القدرة على استيعاب المخلفات الطبية وذلك عن طريق استخدام نظام الـ (BOT).

شارك الخبر مع أصدقائك