استثمار

«بولاريس» يسلم مخطط المرحلة الأولى من مشروع القناة إلى الهيئة الاقتصادية

بولاريس حصلت على أراضى المنطقة الاقتصادية نوفمبر 2017، بالشراكة مع تحالف أرضك للتنمية والاستثمار العقاري، وشركة سياك القابضة للتنمية والإدارة – عن توقيع عقد للتطوير الصناعي

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف باسل شعيرة، نائب المدير العام لمجموعة بولاريس للمناطق الصناعية، عن الانتهاء من المخطط العام والموافقات البيئية للمرحلة الأولى، من مشروع تطوير 5.5 مليون متر مربع، فى العين السخنة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

أضاف شعيرة لـ«المال» أن مساحة المرحلة الأولى تصل إلى مليون متر مربع، وتسلمت الهيئة الاقتصادية المخططات الخاصة بها وفى انتظار الموافقة عليها.

يشار إلى أن بولاريس حصلت على أراضى المنطقة الاقتصادية نوفمبر 2017، بالشراكة مع تحالف أرضك للتنمية والاستثمار العقاري، وشركة سياك القابضة للتنمية والإدارة – عن توقيع عقد للتطوير الصناعي.

يستهدف التحالف وفقاً لما أعلنه فى وقت سابق عن جذب ما يقرب 3.5 مليار دولار استثمارات للمنطقة خلال 15 عامًا على أن يتم تخصيص الأراضي بنظام حق الانتفاع لمدة تصل إلى 50 عاما.

يذكر أن عقد تحالف بولاريس مع المنطقة الاقتصادية يعتبر أول نموذج للشراكة بين الهيئة والمستثمرين.

وينص على حصول الهيئة الاقتصادية على حصة من الإيرادات بحد أدنى منصوص عليه فى العقد، ويتجه العديد من المستثمرين لتوقيع اتفاقات مماثلة.

شعيرة: نعمل على تطوير منطقة صناعية فى مدينة السادات

قال شعيرة إن بولاريس تعمل على تطوير منطقة صناعية فى مدينة السادات على مساحة 1.25 مليون متر مربع، بالتوازى مع مشروعها فى المنطقة الاقتصادية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة بولاريس لها باع طويل فى التطوير الصناعى، وقامت خلال 10 أعوام بتطوير 3.1 مليون متر مربع بمدينة السادس من أكتوبر، باستثمارات تصل إلى 20 مليار جنيه وبولاريس تضم استثمارات سعودية- تركية – مصرية وتعمل كمطور صناعى فى مدينة 6 أكتوبر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »