اقتصاد وأسواق

«بولاريس باركس» تفتح باب حجز «بوصلة 2» مطلع 2021

فى انتظار صدور التراخيص

شارك الخبر مع أصدقائك

تنتظر شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعى صدور تراخيص المبانى الخاصة بمشروع «بوصلة 2» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذى تنفذه بمدينة السادس من أكتوبر، تمهيدًا للطرح على المستثمرين بداية 2021.

قال باسل شعيرة، نائب مدير عام شركة بولاريس فى تصريحات لـ«المال»، إنه من المتوقع بدء طرح الوحدات مرة أخرى خلال الربع الأول من 2021.

يذكر أن الشركة أعلنت عن فتح باب الحجز لوحدات مشروع «بوصلة 2» فى أبريل الماضى، ثم أوقفت الحجز بسبب كورونا، وأعلنت عن استئنافه مرة أخرى خلال شهر يوليو، لكنها لم تكمل ذلك.

اقرأ أيضا  «الزراعة» : مصر لن تستورد سكر فى عام 2021 ..تعرف على الأسباب

وأوضح، نائب مدير عام بولاريس باركس أن شركته علقت الحجز على مدار الفترة الماضية نتيجة تأخر صدور تراخيص البناء من هيئة التنمية الصناعية.

وقال فى تصريحات سابقة لـ«المال» إن أزمة كورونا لها تأثير محدود على قطاع التطوير الصناعى، نظرًا لحاجة الدولة لدوران عجلة الاقتصاد وبناء المصانع والوحدات الإنتاجية اللازمة لتوفير احتياجات السوق.

وتمتد فترة تنفيذ مشروع بوصلة 2 إلى سنتين، وتستهدف الشركة مبيعات إجمالية تقدر بنحو 300 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  أسعار الدواجن اليوم 18-1-2021 فى مصر

وتتراوح أسعار وحدات مشروع «بوصلة 2» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من 3.5 إلى 4 ملايين جنيه.

ووفق تصريحات سابقة لباسل شعيرة لـ«المال» فإن 3.5 مليون هو سعر الوحدة مساحة 390 مترًا، و4 ملايين الوحدة 435 مترًا، بإجمالى تكلفة استثمارية 150 مليون جنيه.

ويقام مشروع «بوصلة 2» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة 40 ألف متر مربع، بإجمالى 62 وحدة، ومساحات تبدأ من 390 مترًا إلى 435 مترًا.

ووضعت الشركة نهاية يناير الماضى حجر أساس مشروع «بوصلة 2» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بحضور المهندس مجدى غازى، رئيس هيئة التنمية الصناعية، وقيادات المجموعة، خلال الاحتفال بتسليم 45 وحدة من منشآت مجمع «بوصلة 1».

اقرأ أيضا  بيل جيتس أكبر إقطاعي في أمريكا.. يمتلك ربع مليون فدان زراعي

وعادت هيئة التنمية الصناعية إلى العمل بنظام المطور الصناعى خلال أبريل 2017 الذى يعتمد على تولى مجموعة شركات من القطاع الخاص أو الهيئات الاقتصادية الحكومية، مهمة ترفيق الأراضى الصناعية. وطبقًا لبيانات موقع هيئة التنمية الصناعية، بلغ عدد مناطق المطور الصناعى فى مصر 12 منطقة، تقوم عليها 9 شركات باستثمارات مصرية وأجنبية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »