بورصة وشركات

بورصة قطر ترحب برفع تصنيفها إلى سوق ناشئة

بورصة قطر أ ش أ: رحبت بورصة قطر، اليوم الأربعاء، بقرار مؤسسة حسأة الدولية لمؤشرات الأسواق، رفع تصنيف السوق القطرية من سوق مبتدئة إلى سوق ناشئة. ووصفت البورصة، فى بيان لها اليوم حسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية، هذا القرار بأنه…

شارك الخبر مع أصدقائك


بورصة قطر


أ ش أ:

رحبت بورصة قطر، اليوم الأربعاء، بقرار مؤسسة حسأة الدولية لمؤشرات الأسواق، رفع تصنيف السوق القطرية من سوق مبتدئة إلى سوق ناشئة.

ووصفت البورصة، فى بيان لها اليوم حسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية، هذا القرار بأنه خطوة إيجابية نحو تطوير البورصة القطرية، من شأنها جذب المزيد من المستثمرين الأجانب، مؤسسات وأفراد، للاستثمار في سوق الأسهم القطرية.

واعتبر راشد بن علي المنصوري، الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، أن القرار يمثل اعترافا من المؤسسات المالية ومؤسسات الاستثمار العالمية بالخطوات الإيجابية، التي حققتها بورصة قطر على مدى الأعوام الماضية، تحقيقا لمتطلبات حسأة، والذي شمل تطوير البنية التحتية للسوق، وتنفيذ عدد من المشاريع والمبادرات الهامة، التي لقيت ترحيبا من جانب المؤسسات الاستثمارية الدولية.

وأكد المنصوري أن هذا القرار جاء نتيجة طبيعية للجهود التي انتهجتها البورصة والجهات المسئولة عن الأسواق المالية في قطر. مضيفا أن “رفع تصنيف السوق القطرية من قبل حسأة من سوق مبتدئة إلى سوق ناشئة، هو خطوة إيجابية نحو تطوير بورصة قطر، لأن هذا القرار سيعمل على اجتذاب المزيد من المستثمرين الدوليين”.

يذكر أن مؤشر حسأة للأسواق الناشئة، هو واحد من المؤشرات الأكثر استخداما في العالم، لقياس أداء أسواق الأسهم الناشئة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »