أسواق عربية

بورصة قطر تؤكد نجاح نظام “DvP” التسليم مقابل الدفع

المال ـ خاص: أكدت بورصة قطر استمرار النجاح الذي حققه نظام التسليم مقابل الدفع "DvP"، بعد مرور عامين من إطلاقه، حيث لم تسجل خلال تلك الفترة أي حالة لجوء إلى إجراءات التسوية النقدية النهائية أو إعادة شراء الأوراق المالية.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص:

أكدت بورصة قطر استمرار النجاح الذي حققه نظام التسليم مقابل الدفع “DvP”، بعد مرور عامين من إطلاقه، حيث لم تسجل خلال تلك الفترة أي حالة لجوء إلى إجراءات التسوية النقدية النهائية أو إعادة شراء الأوراق المالية.

 

ووفقا لتصريحات، راشد المنصوري، الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، نشرت له بصحيفة الشرق القطرية الصادرة اليوم، قال إن مبادرة نظام التسليم مقابل الدفع “DvP”، عزز ثقة مجتمع الاستثمار الدولي في الاستثمار الآمن الذي توفره دولة قطر، مشيرا الى ان  بورصة قطر تعتبر الأولى في المنطقة من حيث تطبيق هذه الآلية.

 يشار إلى أن بورصة قطر  عام2012 ، أجرت  بعض التحسينات التي منحت المستثمرين، اعتباراً من 22 يناير من العام الماضي، حماية إضافية للأوراق المالية خلال موسم توزيع الأرباح من خلال ضمان تنفيذ عملية التسليم مقابل الدفع طوال فترة إجراءات الشركات.

كما قامت البورصة في 11 أبريل من العام الماضي، بتحسين الآلية عن طريق استبدال نظام تعويض البائع بإجراءات تعويض المشتري من أجل ضمان الحماية الكاملة لأصول المستثمرين في حالة الرفض من قبل جهة البيع.

شارك الخبر مع أصدقائك