أسواق عربية

بورصة الكويت تغلق منخفضة..وتترقب حكم الدستورية الأحد المقبل

بورصة الكويت رجب عزالدين: أغلق المؤشر الرئيسي لبورصة الكويت يوم الخميس عند مستوى 7931.09 نقطة، منخفضا 96.9 نقطة عن إغلاق الأسبوع الماضي بنسبة 1.2%. كما هبط مؤشر كويت 15 الذي يقيس أداء الأسهم القيادية خلال الفترة نفسها 32.4 نقطة تمثل…

شارك الخبر مع أصدقائك


بورصة الكويت


رجب عزالدين:

أغلق المؤشر الرئيسي لبورصة الكويت يوم الخميس عند مستوى 7931.09 نقطة، منخفضا 96.9 نقطة عن إغلاق الأسبوع الماضي بنسبة 1.2%.

كما هبط مؤشر كويت 15 الذي يقيس أداء الأسهم القيادية خلال الفترة نفسها 32.4 نقطة تمثل ثلاثة في المئة ليغلق اليوم الخميس عند 1065.43 نقطة.

وساد التوتر والحذر تداولات بورصة الكويت طوال الأسبوع الحالي الذي هبط فيه متوسط القيمة المتداولة يوميا إلى 52.7 مليون دينار “186 مليون دولار” أي أقل من نصف معدلاتها في شهر مايو الماضي، وبلغت هذه القيمة اليوم الخميس 31.9 مليون دينار وهي الأدنى منذ نهاية فبراير الماضي.

وتترقب بورصة الكويت صدور حكم المحكمة الدستورية العليا المتوقع يوم الأحد المقبل بشأن دستورية المرسوم الأميري الذي جرت بموجبه انتخابات ديسمبر الماضي والذي سيكون له دور حاسم في استمرار البرلمان الحالي الموالي للحكومة أو حله وإجراء انتخابات جديدة قد تحدث تغييرا جذريا في بنية النظام السياسي.

وقاطعت المعارضة الكويتية الرئيسية الانتخابات الماضية، احتجاجًا على صدور المرسوم الذي رأت أنه غيَّر النظام الانتخابي لغير صالحها ونظمت عددًا من الاحتجاجات الشعبية غير المسبوقة في الكويت التي نجت من موجات الربيع العربي.

شارك الخبر مع أصدقائك