بورصات الخليج ترتفع اليوم الأربعاء ومكاسب لسهم الإمارات دبي الوطني

مؤشر دبي يرتفع بنسبة 0.9%

بورصات الخليج ترتفع اليوم الأربعاء ومكاسب لسهم الإمارات دبي الوطني
أيمن عزام

أيمن عزام

6:43 م, الأربعاء, 12 أغسطس 20

ارتفعت أغلب البورصات الرئيسية في منطقة الخليج في ختام ، إذ حصل مؤشر دبي على الدعم من مكاسب حققها سهم بنك الإمارات دبي الوطني بعد عودة خدماته المصرفية الرقمية للعمل.

وصعد المؤشر السعودي القياسي بنسبة 0.3% بقيادة ارتفاع بنسبة 1% لسهم مصرف الراجحي، وقفزة بنسبة 3.1% لسهم البنك السعودي الفرنسي.

صعود سهم الإمارات دبي الوطني

وزاد مؤشر دبي الرئيسي بنسبة 0.9%، مدعومًا بتقدم سهم الإمارات دبي الوطني بنسبة 2.6%.

وقال عبد الله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، إنه جرى حل جميع الصعوبات واستعادة كامل الخدمات المصرفية عبر جميع القنوات.

وصعد سهم العربية للطيران بنسبة 1.8%. ويوم الثلاثاء، نزل سهم شركة الطيران الوحيدة المدرجة في الإمارات بنسبة 1.8%، بعد أن تحولت إلى تكبد خسارة في الربع الثاني من العام، بواقع 239 مليون درهم (65.07 مليون دولار) نتيجة انهيار حركة المسافرين بسبب كوفيد-19.

وفي أبوظبي هبط المؤشر بنسبة 0.2%، متأثرًا بنزول سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك البلاد، بنسبة 0.7% وانخفاض سهم الدار العقارية بنسبة 1.7% قبيل إعلان نتائج أعمالها.

وتقدَّم المؤشر القطري بنسبة 0.3%، ليواصل المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، مع زيادة سهم بنك قطر الوطني بنسبة 0.8%.

وخارج منطقة الخليج، استقر مؤشر الأسهم القيادية في مصر مع تحرك الأسهم على المؤشر في نطاق ضيق، وزاد سهم البنك التجاري الدولي بنسبة 0.5%.

خلص استطلاع رأي أجرته رويترز إلى أنه من المرجح أن يبقي البنك المركزي المصري على أسعار فائدته الرئيسية دون تغيير هذا الأسبوع، حتى مع تراجع التضخم إلى قاع ثمانية أشهر في يوليو.

فمن بين 11 محللًا شملهم الاستطلاع، توقّع تسعة ألا يغير البنك المركزي أسعار الفائدة في اجتماعه الدوري للجنة السياسة النقدية يوم الخميس. وتوقّع المحللان الباقيان خفضًا بواقع 50 نقطة أساس.