اقتصاد وأسواق

«بورسعيد للتنمية» تروج لمشروعات «المنطقة الصناعية» فى بريطانيا

شركات هندية أبدت اهتمامها بالاستثمار فى مصر، إضافة إلى أنه من المقرر زيارة وفد صينى للمنطقة الاقتصادية خلال شهر فبراير المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

تركز على القطاعات الهندسية والغذائية والمسبوكات

قال المهندس أحمد المفتى، المدير التجارى العام بشركة بورسعيد للتنمية ، إنها ستشارك بمؤتمر دولى مقرر عقده فى بريطانيا اليوم وغداً الأربعاء، لترويج الاستثمار فى المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، التى تتولى الشركة ترفيقها.

وأضاف المفتى لـ«المال» أنه تم إعداد قائمة بالشركات البريطانية التى سيعقد معها لقاءات خلال يومى المؤتمر، ومن المستهدف التركيز على الكيانات العاملة فى القطاعات الصناعية، وعلى رأسها «المسبوكات، والهندسية، والغذائية».

وتتولى شركة بورسعيد للتنمية ترفيق 16 مليون متر من المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد على عدة مراحل، الأولى منها تشمل 4 ملايين متر، وفقا لعقد ابرمته مع الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس المالكة للأراضى.

وذكر المفتى أن إجمالى الأراضى التى تسلمتها الشركة فى المرحلة الأولى من المنطقة بلغت 1.5 مليون متر، ويجرى العمل فى البنية التحتية وشبكة المرافق بها، لافتًا إلى أنه تم تحديد قيمة الاستغلال السنوى للمتر بنحو 5 دولارات.

وأشار إلى أن الشركات البريطانية مهتمة بالسوقين المصرية والأفريقية، لاسيما بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى، لافتا إلى أن الشركة تعمل على جذبها فى الفترة المقبلة.

وأوضح أنها ستشارك فى مؤتمر آخر مقرر عقده فى بريطانيا يوم 21 يناير، بحضور عدد كبير من الوزراء ومسئولى الهيئة الاقتصادية، بالإضافة لأحد المعارض التى ينظمها اتحاد الصناعات الإيطالى نهاية فبراير المقبل، بهدف عرض الفرص فى منطقة شرق بورسعيد.

ولفت المفتى إلى أن شركات هندية أبدت اهتمامها بالاستثمار فى مصر، إضافة إلى أنه من المقرر زيارة وفد صينى للمنطقة الاقتصادية خلال شهر فبراير المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »