لايف

بورسعيد تلغي موكب المولد النبوي الشريف خوفا من كورونا

تنظيم ندوات ثقافية ودينية

شارك الخبر مع أصدقائك

تسببت جائحة كورونا المستجد في إلغاء الموكب الشعبي الديني الذي تنظمه محافظة بورسعيد كل عام احتفالا بذكري المولد النبوي الشريف، بمشاركة الطوائف الدينية والجمعيات الخيرية والأئمة والوعاظ ومديرية أوقاف بورسعيد، بالإضافة إلى مديريات التعليم والشباب والرياضة ومديرية الثقافة.

وتحولت مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام إلى تنظيم تلك الجهات ندوات ثقافية دينية وحفلات موسيقية تقدم الشعر الديني وأغانى فى مدح الرسول .

ومن المقرر أن تقيم اليوم الخميس مديرية ثقافة بورسعيد حفلا تحيية فرقة بورسعيد للموسيقى العربية بقيادة الفنان رجب الشاذلي ومدير الفرقة طارق متبولي على مسرح قصر ثقافة بورسعيد.

اقرأ أيضا  ندوة تثقيفية لطلبة كلية الشرطة بحضور الداعية مصطفى حسني (صور)

فيما تحيي مؤسسة مشكاة نور احدى المؤسسات التنويرية بعد غد السبت ذكرى المولد النبوي الشريف بحفل مسائي بمركز بورسعيد الثقافي بحضور فرقة “ابو شعر” السورية
وأعلنت المؤسسة عن مجانية الدخول شريطة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة.

فيما تقيم المؤسسة على هامش الحفل معرضا للمشاركين في ورش تعليم مؤسسة مشكاة نور، ووعروض للمنتجات ضمن مبادرة “شطارة مصر” والتي تعمل علي تسويق منتجات خريجي برامج كشك أخلاق الذي تتبناه وتدعمها مشكاة نور.

اقرأ أيضا  «الوعي هو اللقاح الحقيقي».. كلمة السيسي إلى الشعب المصري بشأن مواجهة كورونا (فيديو)

ويحي الحفل فرقة إنشاد دينيه تسمي “ابو شعر” الإخوة أبو شعر، أو فرقة الصحابي أبو أيوب الأنصاري، وهي فرقة نشيد إسلامية سورية، تتكون من عشرة أعضاء، ستة منهم أخوة من عائلة “أبو شعر”، ووالدهم الشيخ موفق أحمد إسماعيل أبو شعر الحسيني الرفاعي، الذي كان بشبابه منشداً لبعض العلماء الكبار في دمشق .

وفى سياق متصل اتخذت مظاهر احتفال بورسعيد بالمولد النبوي الشريف تعليق لافتات على العمارات السكنية فى ظاهرة لافتة للنظر حملت شعارات_ إلا رسول الله _ وذلك تعبيرا عن الرفض التام لحملات الاساءة للنبي محمد، فيما قام الأخوة الاقباط أمام الكنائس بتوزيع حلوى المولد على المسلمين.

اقرأ أيضا  حالة الطقس اليوم الأربعاء 25-11-2020 في مصر: انخفاض الحرارة وأمطار رعدية

من ناحية أخرى شهدت أسواق بورسعيد التجارية إقبالا متزايدا على شراء حلوى المولد

وقالت سماح فايد مدير فرع حماية المستهلك ببورسعيد إن الجهاز يقوم بمراقبة السوق والتأكد من صلاحية المعروضات من الحلوي وبيعها بالأسعار المحددة، ودعت المواطنين إلى التقدم للفرع فى حالة وجود أى شكوى أو استغلال من جانب التجار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »